استاد "محمد بن زايد" يستضيف السوبر المصري في 5 مايو المقبل

استاد "محمد بن زايد" يستضيف السوبر المصري في 5 مايو المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 أبريل 2023ء) أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة استاد محمد بن زايد في أبوظبي لمباراة كأس السوبر المصري 2021–2022، التي تجمع الزمالك بطل الدوري مع الأهلي بطل الكأس، في 5 مايو المقبل في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.
تأتي الاستضافة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبو ظبي الرياضي، والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي.
وأقيمت النسخة الماضية من السوبر في أكتوبر 2022 باستاد "هزاع بن زايد" في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.
وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: تمثل المباراة المرتقبة استمرارا لخطط مجلس أبو ظبي الرياضي في استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، ما يعزز من خطط المجلس الطموحة في أن تكون أبو ظبي المكان الأمثل لإقامة مثل تلك المباريات الكبيرة التي تحظى بشعبية هائلة وتاريخ طويل من المنافسة بين قطبي الكرة المصرية.

(تستمر)


ورحب العواني باستضافة استاد محمد بن زايد المعلم المعماري المميز والاستثنائي والمتفرد، والذي يوفر لعشاق المستديرة زوايا رؤية متميزة تجعلهم في قلب الحدث.
وأضاف العواني: "فخورون باحتضان السوبر المصري مجدداً، بعد النجاحات التي تحققت في النسخ الماضية، ونرحب بقطبي الكرة المصرية هنا في العاصمة أبو ظبي، متمنين أن يقدم الفريقان ما يليق بسمعة الكرة المصرية الناصعة، ضمن أجواء كرنفالية واحتفالية".
وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات على استاد "هزاع بن زايد" في أكتوبر 2015 وفاز بها الأهلي، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني في فبراير 2017 وفاز به الزمالك.
وفي يناير 2018، استضاف استاد "هزاع بن زايد" السوبر الثالث، وجمع بين الأهلي والمصري وفاز به الأهلي، واستضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك في فبراير 2020، وفاز الزمالك بركلات الترجيح.

وفي أكتوبر 2022 أقيمت المباراة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز فيها الأهلي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك