تواصل فعاليات المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لجمعيات الجراحة التجميلية بدبي

تواصل فعاليات المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لجمعيات الجراحة التجميلية بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مايو 2023ء) تتواصل لليوم الثاني فعاليات المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لجمعيات الجراحة التجميلية (ICOPLAST 2023) المقام برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بالتعاون مع الجمعية العربية لطب وجراحة التجميل «AASMA» وشعبة الإمارات لجراحة التجميل «EPSS» التابعة لجمعية الإمارات الطبية و"دي إكس بي لايف" ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في
14 مركز دبي التجاري العالمي .

وشهد اليوم الثاني للمؤتمر الإعلان عن دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عبر تنظيم جلسة ضمت أكبر عدد من جراحي التجميل بــ 480 جرّاح وأكبر عدد من الجنسيات المشاركة فيها بنحو 89 جنسية .

يشارك في فعاليات وندوات المؤتمر الذي يقام في دبي ومنطقة الشرق الأوسط لأول مرة في الفترة من 5 إلى 7 مايو القادم أكثر من 400 متحدث عالمي و 1,600 خبير ومتخصص في مجال طب وجراحة التجميل وجراحي التجميل في العالم وأطباء الطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة وقادة القطاع الطبي والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصّة في مجال التجميل من أكثر من 80 جمعية دولية.

(تستمر)

وتعد فعالية "أوليمبياد دبي الأول لمتدربي جراحة التجميل" إحدى أبرز فعاليات المؤتمر هذا العام حيث يتنافس 20 فريقًا من دول مختلفة.

وأعرب الدكتور جمال جمعة رئيس الجمعية العربية لطب وجراحة التجميل عن سعادته بإقامة المؤتمر في دبي .. وقال : " نحن حريصون على إبراز الموقع المتقدّم لدبي كوجهةٍ عالمية لتنظيم واستضافة أهم المؤتمرات العالمية ونتطلع إلى مواصلة حضورنا في كل ما من شأنه تعزيز الموقع الفريد الذي تحتله دبي على الخارطة العالمية، ومن أجل ذلك أطلقنا هذا العام لأول مرة فعالية "أولمبياد دبي الأول لمتدربي جراحة التجميل" الذي يشهد منذ أمس منافسات حامية بين 20 فريقًا من جميع دول العالم وسوف نعلن عن الفرق الفائزة في اليوم الختامي للمؤتمر".

وأعلن الدكتور جمال جمعة عن توقيع اتفاقية مع الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية لعقد المؤتمر القادم في يناير 2024 والذي سوف يكون حدثًا مهمًا في مسيرة الجراحة التجميلية في دبي والمنطقة، مؤكدا أن دبي سوف تصبح مركزًا محوريًا للجراحة التجميلية لاستقطاب الكفاءات العالمية لتقديم الخدمة الطبية التجميلية بأرقى مستوى عالمي، وكذلك لإقامة المؤتمرات الطبية العالمية.

من جهته قال الدكتور زهير الفردان رئيس شعبة الإمارات لجراحة التجميل التابعة لجمعية الإمارات الطبية : “ يأتي تنظيم هذا المؤتمر في دبي في الوقت المناسب إذ تشهد صناعة التجميل العالمية زخمًا كبيرًا من النساء والرجال على حدٍ سواء ويصل حجمها في دولة الإمارات لنحو 3 مليارات درهم سنويًا حيث اخترنا الموضوعات الرئيسية في المؤتمر بعناية فائقة، وحرصنا على أن تتضمن كل ما يهم جميع الشركاء في هذه الصناعة وجمهور المهتمين بجراحات التجميل، الذين أتحنا لهم الفرصة للمشاركة في هذا المؤتمر وحضور بعض فعالياته لمناقشة الأطباء والمختصين في كل ما يهمهم من أمور تتعلق بمجال التجميل”.

وعلى هامش المؤتمر قامت الجمعية بتوقيع 3 اتفاقيات تعاون مشترك في مجال جراحة التجميل مع كل من جمعية جراحة التجميل والترميم الروسية والجمعية الكورية الجنوبية لجراحة التجميل والترميم والجمعية الأمريكية لجراحة التجميل، ما يساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات في مجال جراحة التجميل والتي يشهد فيها الطلب على الجراحات التجميلية ارتفاعاً ملحوظاً.

وتشير التقديرات إلى أن سوق الجراحة التجميلية العالمي من المتوقع له أن ينمو من 46,02 مليار دولار في عام 2021 إلى 58,78 مليار دولار في عام 2028.

ويناقش المؤتمرون خلال أيام الثالثة مجموعة من الموضوعات الرئيسية عبر 5 مسارات متوازية تغطي 600 موضوع وتقنية مختلفة بما في ذلك الاتجاهات الجديدة لجراحات تجميل الوجه وأحدث ما وصل إليه العلم في جراحة الثدي وإعادة بنائه وأمراض زراعة الثدي والجراحة التجديدية والطب وتقنيات نحت الجسم وتجديد نضارة الوجه وحقن الدهون وتجميل الأنف والحروق والتئام الجروح وجراحات التجميل العالمية وجراحات وتقنيات التجميل الروسية وغيرها.

يشارك في المؤتمر خبراء ومختصّون من أكثر من 100 دولة من جميع قارات العالم؛ ويشهد مشاركة واسعة من روسيا وجمهورية كوريا والولايات المتحدة الأمريكية ويفتح أبوابه أمام جمهور الزوار المهتمين بجراحات التجميل للتشاور مع الخبراء.

ويحظى المؤتمر باهتمام كبير من الشركات الوطنية والدولية والشركات الناشئة الساعية لاكتشاف فرص التطور والازدهار ويشارك به أفضل البحوث العلمية رفيعة المستوى. كما يشارك في المؤتمر طلبة كليات الطب وفرق التمريض، والمقيمون المهتمون بالجراحة التجميلية.

ويجمع المعرض المصاحب للمؤتمر أكثر من 150 عارضاً وعلامة تجارية عالمية، يعرضون أحدث التقنيات والتطوّرات في مجال الجراحة التجميلية.

أفكارك وتعليقاتك