كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تنطلق في مضمار "لونج شامب" بفرنسا الأسبوع المقبل

كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تنطلق في مضمار "لونج شامب" بفرنسا الأسبوع المقبل

- 15 جولة في المضامير الأوروبية والعربية والأمريكية ترسخ "إرث الإمارات".
- الرحماني: "الكأس الغالية" تعزز مكانتها ومسيرتها الريادية على مدى 30 عاماً.

أبوظبي في 10 مايو / وام / أعلنت اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، أجندة سباقات النسخة الـ30، والتي تتضمن مجموعة كبيرة من السباقات والمحطات التي تقام في أعرق المهرجانات العالمية الكبرى.
وتحظى سلسلة سباقات "الكأس الغالية" بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، دعما لإعلاء ورفعة شأن الخيل العربي، والحفاظ على هذا الإرث الأصيل، امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

(تستمر)


وتتضمن أجندة سباقات هذه النسخة 15 سباقاً، (9 جولات في المضامير الأوروبية، و5 في المضامير العربية وجولة واحدة بالولايات المتحدة الأمريكية).
وتنطلق سباقات الكأس الغالية يوم الأحد المقبل من مضمار "لونج شامب" بفرنسا ضمن سباقات "الإمارات جينز الفرنسي للمهور 2000 والمهرات 1000"، والذي يعد من أكبر السباقات العالمية.
وتستضيف أمريكا السباق التالي في 20 مايو الجاري بمضمار "بيملكو بالتيمور" بولاية ميرلاند ضمن مهرجان "بريكنس ستيكس" (التاج الثلاثي الأمريكي) في نسخته رقم 148، ثم يقام السباق التالي بتونس في 4 يونيو في مضمار "قصر السعيد"، ثم سباق إيطاليا في 29 يونيو بمضمار "سان سيرو" بمدينة ميلانو ضمن الجائزة الكبرى لسباقات الخيل الإيطالية.
وتقام سباقات بولندا في 2 يوليو، والسويد في 16 يوليو، ثم بلجيكا في 31 يوليو، والمملكة المتحدة في 19 أغسطس ضمن مهرجان "سانت ليجر"- ختام الديربي العربي الإنجليزي في مضمار "دونكستر العريق"، وروسيا في 30 أغسطس، وألمانيا في 3 سبتمبر، وهولندا في 25 سبتمبر، ومصر في 14 أكتوبر، وليبيا في 27 أكتوبر، والمغرب في 19 نوفمبر، وصولا للختام بالسعودية في 6 ديسمبر 2023.
واعتمدت اللجنة المنظمة إقامة مجموعة من السباقات ضمن مونديال كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أمريكا الجنوبية، وتشمل البرازيل وأوروجواي والأرجنتين وتشيلي، تشجيعاً ودعماً لملاك ومربي الخيل في دول أمريكا الجنوبية للاهتمام بتربية واقتناء الخيل العربي ورعايتها والعمل على توفير السباقات التشجيعية التي تسهم برفع مستويات الإنتاج ونهضة مسيرة الخيل العربي.
وتوجه سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على دعمه السخي لمسيرة الحفاظ على إرث الإمارات الأصيل.
كما توجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة (مجدد الخيل العربي في العالم) على دوره الريادي الذي أحدث نقلة نوعية في سباقات الخيل العربية على الصعيد العالمي، واهتمامه الكبير بتشجيع الملاك والمربين لرفعة الخيل العربي وإعلاء شأنه، لاسيما أن دعم سموه السخي كان له الأثر الملموس بتحقيق المكانة المتقدمة للكأس الغالية في السباقات العالمية الكبرى.
وأشار الرحماني إلى أنه مع اعتماد أجندة سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية لعام 2023، تؤكد الكأس الغالية مكانتها ومسيرتها الريادية على مدى 30 عاما وتسهم بتسليط الضوء على إرث الإمارات ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وامتداد رسالتها السامية في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة التي أولت اهتماماً كبيراً لسباقاتها حتى غدت منصة رئيسية لتلاقي شعوب العالم وجسراً يصل بالموروث الوطني في أعرق سباقات الخيل العالمية.
وأضاف: أكدت الكأس الغالية المكانة المتقدمة لمسيرة الخيل العربي عالمياً بعد أن ارتقت لآفاق جديدة في ظل السباقات والمحطات التنافسية التي تقدمها في كل عام، ونجحت في تحقيق نقلة كبيرة وتطوراً مهما بزيادة عدد الجولات، ما يؤكد النهضة الكبيرة للحدث في المضامير العربية والأوروبية والعالمية، والتطور الكبير وحجم النجاحات المهمة التي تحققها كل عام.

أفكارك وتعليقاتك