اتفاقية تعاون بين جمارك وبلدية عجمان و"هيتشيسون " لرفع مستوى الخدمات

اتفاقية تعاون بين جمارك وبلدية عجمان و"هيتشيسون " لرفع مستوى الخدمات

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مايو 2023ء) وقعت دائرة الميناء والجمارك بعجمان ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان اتفاقية تعاون مع شركة "هتشيسون عجمان إنترناشونال تيرمينالز " بهدف توحيد الجهود المشتركة لخدمة جمهور المتعاملين بكافة فئاتهم من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كل منهم للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة.

وقع الاتفاقية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك وسعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط و ديفيد شين الرئيس التنفيذي لشركة هتشيسون.

وأكد الشيخ محمد النعيمي أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق رؤية حكومة عجمان في التكامل بين الدوائر الحكومية لتقديم الخدمات المشتركة للمتعاملين، وتعزيز تنافسية الإمارة على المستوى المحلي والعالمي في مجال الإفراج عن الشحنات الغذائية والمواد الإستهلاكية وفق أفضل الممارسات، وتحسين تجربة المتعاملين بإجراءات الإفراج عن الشحنات الغذائية والمواد الإستهلاكية الخاضعة لقيد رقابة الطرف الأول ،بما يضمن رفع سعادة المتعاملين، بالإضافة إلى تطوير خدمات الإفراج عن الشحنات الغذائية والمواد الإستهلاكية وفق أفضل الممارسات العالمية، والمساهمة في استراتيجية الأمن الغذائي للدولة 2051 من خلال تسهيل حركة تجارة الغذاء.

(تستمر)

وأوضح أن الاتفاقية تساهم أيضاً في تطبيق القوانين واللوائح المعتمدة بإجراءات الإفراج الصحي على الشحنات الغذائية والموادالاستهلاكية الخاضعة لقيد رقابة الطرف الأول بما يضمن صحة وسلامة المستهلك.

من جانبه، قال عبد الرحمن النعيمي إن التنسيق المشترك في تقديم الخدمات يضمن تسهيل وتوحيد الإجراءات وتقليل نقاط التفاعل للمتعاملين، وتوفير البيانات والإحصائيات اللازمة لعمل الطرفين بما يضمن تحقيق الأهداف وخطط العمل المشتركة، وتحقيق الأهدافالاستراتيجية ورؤية حكومة عجمان.

حضر توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين والمديرين التنفيذيين في بلدية عجمان ودائرة الميناء والجمارك.

أفكارك وتعليقاتك