سباق المراكز الأوروبية يشتعل في الدوريات الكبرى مع اقتراب الموسم من نهايته

سباق المراكز الأوروبية يشتعل في الدوريات الكبرى مع اقتراب الموسم من نهايته

عواصم ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 مايو 2023ء) مع دخول بطولات الدوري في أوروبا مراحلها الأخيرة وحسم اللقب بكل من إيطاليا وإسبانيا واقتراب حسمه أيضا في إنجلترا وفرنسا ، استحوذت المنافسة على المراكز الأوروبية بكل من البطولات الـ5 الكبيرة على معظم الأضواء .
ويدور الصراع بقوة في كل من البطولات الخمس الكبرى على حسم المراكز المؤهلة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
في إنجلترا، حسم مانشستر سيتي المتصدر ووصيفه أرسنال التأهل مبكرا إلى دوري أبطال أوروبا، واقترب نيوكاسل خطوة من حسم التأهل أيضا بعد فوزه على برايتون أمس وارتفاع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط أمام مانشستر يونايتد الذي خاض 35 مباراة مقابل 36 مباراة لكل من نيوكاسل وليفربول، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 65 نقطة.

(تستمر)


ويبدو مانشستر يونايتد مرشحا بقوة أيضا لحجز مكانه في دوري الأبطال إلا في حالة حدوث مفاجآت في نتائج المباريات المتبقية وتقدم ليفربول إلى المركز الرابع على حساب أي من نيوكاسل ومانشستر يونايتد.
وكان مانشستر يونايتد ضمن المشاركة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي بفوزه بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكنه يطمح إلى العودة لدوري الأبطال.
ولا تزال الفرصة سانحة أمام كل من برايتون وتوتنهام للمنافسة أيضا على المشاركة بدوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.
وفي إسبانيا، ضمن برشلونة، المتوج بلقب الدوري الإسباني، وريال مدريد التأهل رسميا لدوري الأبطال في الموسم المقبل، ويقترب أتلتيكو مدريد (69 نقطة) وريال سوسييداد (62 نقطة) من اللحاق بهما، ولكن فياريال صاحب المركز الخامس برصيد 57 نقطة وريال بيتيس (55 نقطة) ما زالا يتمتعان بفرصة جيدة للمنافسة على أحد المقاعد في دوري الأبطال بالموسم المقبل، وذلك من خلال المباريات الأربع المتبقية لكل فريق في المسابقة.
وفي إيطاليا، تأهل نابولي المتوج باللقب المحلي إلى دوري الأبطال، فيما يدور الصراع بين عدة فرق على المقاعد الثلاثة الأخرى المتبقية للدوري الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وكذلك على المركز الخامس المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي، وذلك قبل ثلاث جولات فقط من نهاية الموسم.
ويحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 69 نقطة، ويليه انتر ميلان (66 نقطة) ولاتسيو (65 نقطة) وميلان (61 نقطة) وروما (59 نقطة) وأتالانتا (58 نقطة) ، وجميعها تملك الفرصة للتأهل إلى أي من البطولتين.
وفي ألمانيا، ما زال الصراع مشتعلا على اللقب بين بايرن ميونخ المتصدر برصيد 68 وبوروسيا دورتموند (67 نقطة) ولكن كلا منهما تأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.
ويقتصر الصراع الآن على المقعدين المتبقيين لألمانيا في دوري الأبطال وعلى بطاقة التأهل للدوري الأوروبي بين ثلاثة فرق فقط هي لايبزج (60 نقطة) ويونيون برلين (59 نقطة) وفرايبورج (56 نقطة) ، وتحسم الجولتان المتبقيتان من الدوري الألماني هذا الصراع الثلاثي على باقي المقاعد الأوروبية.
وفي فرنسا، يتأهل فريقان بشكل مباشر لدور المجموعات في دوري الأبطال ويتأهل صاحب المركز الثالث إلى الدور التمهيدي الثالث لنفس البطولة فيما يخوض صاحب المركز الرابع فعاليات الدوري الأوروبي.
ويتصدر باريس سان جيرمان المسابقة برصيد 81 نقطة مقابل 75 نقطة لفريق لانس قبل الجولات الـ3 الأخيرة من الدوري الفرنسي، وضمن كل منهما إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى، ويليهما مارسيليا برصيد 73 نقطة، الذي يجد منافسة قوية من موناكو (65 نقطة) على المركز الثالث.
كما لا تزال الفرصة سانحة أمام ليل (60 نقطة) ورين (59 نقطة) للمنافسة بقوة على المركز الرابع المؤهل للدوري الأوروبي.

أفكارك وتعليقاتك