جوارديولا: فرحة الـ" بريميير ليج" لن تكتمل إلا بعد الفوز بدوري الأبطال

جوارديولا: فرحة الـ" بريميير ليج" لن تكتمل إلا بعد الفوز بدوري الأبطال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 مايو 2023ء) "ينتابني الشعور بأننا فزنا بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة، والآن لدينا نهائي دوري الأبطال الأوروبي"..

هكذا كشف الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي عن هدفه التالي والكبير في مسيرته مع الفريق.
وعقب الفوز على تشيلسي 1-0 مساء أمس الأحد في الجولة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، قال جوارديولا: "أحيانا يكون من غير العدل أنه يتعين عليك الفوز بلقب دوري الأبطال لتعطي قيمة لما حققته".
وأوضح في تصريحات على الموقع الإلكتروني للنادي “ عندما أتيت إلى هنا ”مانشستر سيتي"، لم يقولوا لي إنه يتعين علي الفوز بلقب دوري الأبطال، ولكنني أعلم أن هذا “الإنجاز” لا يكتمل إذا لم نفز بلقب دوري الأبطال".

(تستمر)


وقاد جوارديولا فريق مانشستر سيتي إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، ليحصد الفريق اللقب للموسم الثالث على التوالي، والخامس في آخر 6 مواسم بالبطولة، علما بأن "سيتي" حقق الألقاب الخمسة جميعها بقيادة جوارديولا من بين 7 ألقاب فاز بها في مسابقة الدوري الإنجليزي بنظامها الحالي "بريمييرليج" و9 ألقاب فاز بها الفريق في المسابقة بنظاميها القديم والحالي.
واحتفل جوارديولا مع لاعبيه باللقب على ملعب "الاتحاد" في مانشستر مساء أمس بعد مباراة تشيلسي، والتي حقق فيها الفريق الفوز 1-0 ليكون الفوز الـ12 على التوالي له في مباريات المسابقة.
وبارك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر".
وقال سموه " نبارك لنادي مانشستر سيتي تتويجه المستحق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثالثة على التوالي، متوجهين بخالص التهاني لجميع اللاعبين والطاقم الفني بقيادة جوارديولا ومشجعي الفريق في كل مكان متطلعين إلى مواصلة النادي إنجازاته في كافة البطولات وتعزيز مكانته بين الفرق العالمية".
ويستطيع مانشستر سيتي مواصل إنجازاته من خلال بطولتي كأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا خلال الأسبوعين المقبلين؛ حيث يلتقي الفريق في نهائي كأس إنجلترا مع جاره مانشستر يونايتد في 3 يونيو المقبل، ثم يلتقي انتر ميلان في 10 من الشهر نفسه بنهائي دوري أبطال أوروبا.
ولم يسبق لمانشستر سيتي الفوز بلقب دوري الأبطال، ويأمل الفريق في حصد اللقب هذا الموسم وفي استكمال الثلاثية التاريخية “دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا”.
وكان جوارديولا فاز بلقب دوري الأبطال مرتين سابقتين مع برشلونة الإسباني، ولكنه لم يفز به خلال فترة قيادته لبايرن ميونخ، ويتطلع الآن للفوز باللقب مع مانشستر سيتي ليكون بمثابة "جوهرة التاج" في إنجازات الفريق.
وأشار جوارديولا خلال تصريحاته مساء أمس إلى أن اللاعبين يجب أن يحتفلوا بالفعل بعد الفوز بلقب الدوري ولكن الفريق عليه أن يحصل على بعض الراحة الذهنية في الوقت المناسب قبل المباراتين النهائيتين أمام مانشستر يونايتد وانتر ميلان.
وقال المدرب الإسباني إن الفريق سيخوض قبل ذلك مباراتين أخريين في الدوري الإنجليزي أمام برايتون وبرينتفورد ثم يستعد لنهائي كأس إنجلترا ونهائي دوري الأبطال.
واتفق لاعبو مانشستر سيتي مع رؤية مديرهم الفني، حيث أكد اللاعبون في غمرة احتفالهم بلقب الدوري الإنجليزي أن الموسم لم ينته وأن الاحتفال بلقب الدوري لن يلهيهم عن التركيز في مباراتي مانشستر يونايتد وانتر ميلان؛ حيث يرغب اللاعبون مثل إدارة النادي ومديرهم الفني في استكمال الإنجازات هذا الموسم.
وأكد جاك جريليش لاعب الفريق أن مانشستر سيتي يتمتع حاليا بثقة كبيرة بأن اللاعبين لا يمكن إيقافهم، قائلا " لدينا مهارات هائلة داخل الفريق...

نشعر بأنه لا يمكن إيقافنا في الوقت الحالي. أشعر بثقة كبيرة للغاية".
وأشار النرويجي الشاب إيرلنج هالاند مهاجم الفريق، ومتصدر هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلى إنه لن ينسى هذا اللقب طيلة حياته، وقال "هناك ذكريات سأظل أتذكرها لبقية حياتي.

كافحنا بشكل هائل".

أفكارك وتعليقاتك