مونديال الشباب.. الأرجنتين أول المتأهلين للدور الثاني والمنتخب الأمريكي يقترب

مونديال الشباب.. الأرجنتين أول المتأهلين للدور الثاني والمنتخب الأمريكي يقترب

بوينس آيرس ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مايو 2023ء) تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاما)، التي تستضيفها بلاده، وذلك بفوزه 3-0 على منتخب جواتيمالا صباح اليوم الأربعاء (بتوقيت الإمارات) في الجولة الثانية من مباريات الدور الأول.
وتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة رافعا رصيده إلى 6 نقاط، وأصبح أول المتأهلين إلى الدور الثاني، فيما مني منتخب جواتيمالا بالهزيمة الثانية على التوالي ليقبع في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.
وحسم المنتخب الأرجنتيني المباراة بثلاثة أهداف سجلها أليخو فيليز ولوكا روميرو وماكسيمو بيروني، وشهدت المباراة أول حالتي طرد في البطولة الحالية، وكانتا من نصيب كارلوس سانتوس لاعب جواتيمالا في الدقيقة 58، وتوماس أفيليس لاعب الأرجنتين في الدقيقة 82.

(تستمر)


وحصد منتخب أوزبكستان نقطته الأولى في المجموعة بالتعادل 2-2 مع نظيره النيوزيلندي في المباراة الأخرى بالمجموعة ليحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف منتخب نيوزيلندا.
وفي المجموعة الثانية، تغلب المنتخب الأمريكي على منتخب فيجي 3-0 وفاز المنتخب الإكوادوري على نظيره السلوفاكي 2-1، لينفرد المنتخب الأمريكي بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين ويقترب خطوة كبيرة من التأهل للدور الثاني، وحصد المنتخب الإكوادوري أول 3 نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف سلوفاكيا.
وقال دييجو لونا لاعب المنتخب الأمريكي، والذي افتتح التسجيل بالمباراة في الدقيقة 66 بعد نزوله بديلا في بداية الشوط الثاني: "أعتقد أنها كانت مباراة صعبة من الناحية الذهنية.

ولكن النتيجة هي أهم شيء".. مشيرا إلى أن الفريق سيبدأ التركيز على المباراة القادمة التي يلتقي فيها المنتخب السلوفاكي.
وأضاف في تصريح على الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي للعبة (فيفا): "مباراة سلوفاكيا هي ما نركز عليه الآن.

سنطوي صفحة مباراة فيجي، ونبدأ الاستعداد مباشرة لمباراة سلوفاكيا".

أفكارك وتعليقاتك