الدوري الفرنسي.. سان جيرمان يبحث عن "نقطة" التتويج على ملعب ستراسبورج

الدوري الفرنسي.. سان جيرمان يبحث عن "نقطة" التتويج على ملعب ستراسبورج

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مايو 2023ء) يتطلع باريس سان جيرمان للتتويج رسميا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ستراسبورج غدا في الجولة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة، والاحتفال باللقب بين جماهيره في الجولة التالية (الأخيرة) على استاد "حديقة الأمراء".
وقال كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، بعد الفوز على أوكسير 2-1 في الجولة الماضية: "يتعين علينا إنهاء المواجهة مع ستراسبورج بشكل جيد لنحتفل باللقب بين جماهيرنا في الجولة الأخيرة".
وأشار إلى أن الفريق مر بفترة عصيبة بعد كأس العالم 2022، ولكنه نجح أخيرا في وضع يده على كأس الدوري الفرنسي، مؤكدا أنه إنجاز كبير يحسب للفريق.
ومن خلال الفوز على أوكسير، رفع سان جيرمان رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط أمام منافسه الوحيد لانس.

(تستمر)


وبرغم تفوق سان جيرمان على لانس بفارق كبير من الأهداف، يحتاج حامل اللقب إلى نقطة واحدة من مباراة الغد أمام ستراسبورج ليتوج رسميا باللقب للموسم الثاني على التوالي.
وفي المقابل، سيكون ستراسبورج في أمس الحاجة إلى نقطة التعادل غدا ليضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى بغض النظر عن نتائج باقي مباريات الجولتين الأخيرتين.
وفيما ستكون نقطة التعادل كافية لفريق سان جيرمان، يتطلع الفريق إلى الفوز في مباراة الغد، وكذلك مباراته الأخيرة في الموسم أمام ضيفه كليرمون ليحقق بهذا 5 انتصارات متتالية وينهي المسابقة بشكل مميز إضافة لرفع رصيده إلى 90 نقطة ليمنح جماهيره احتفالا أفضل باللقب على استاد "حديقة الأمراء".
وفي الوقت نفسه، سيكون لانس صاحب المركز الثاني على موعد مع اختبار أكثر سهولة في مواجهة أجاكسيو صاحب المركز قبل الأخير في المسابقة، والذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية.
ويحتاج لانس للفوز في هذه المباراة لحسم تأهله المباشر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا؛ حيث يتقدم الفريق على مارسيليا صاحب المركز الثالث بفارق 5 نقاط.
وضمن كل من الفريقين المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، ولكن صاحب المركز الثالث سيخوض الأدوار التأهيلية للبطولة من أجل بلوغ دور المجموعات.
وفي باقي المباريات بنفس الجولة غدا، يلتقي مرسيليا مع ستاد بريست وليون مع ستاد ريمس ورين مع موناكو وليل مع نانت ومونبلييه مع نيس وآنجيه مع تروا وكليرمون مع لوريان وتولوز مع أوكسير.

أفكارك وتعليقاتك