"الإمارات لألعاب القوى" ومركز التنمية الإقليمي يتعاونان لتطوير منظومة الألعاب

"الإمارات لألعاب القوى" ومركز التنمية الإقليمي يتعاونان لتطوير منظومة الألعاب

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 مايو 2023ء) أكد الدكتور حمدي عبد الرحيم مدير مركز التنمية الإقليمي لألعاب القوى، التابع للاتحاد الدولي تحت مظلة الاتحادين الآسيوي والأفريقي، أن هناك تعاونا بين المركز واتحاد الإمارات لألعاب القوى، لتطوير منظومة هذه الألعاب في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة، بما يتماشى مع خطط وبرامج الجانبين الاستراتيجية لتطوير ورفع مستوى الكفاءة والجودة في هذا المجال.
وأوضح أن الدورة الخاصة بالكوادر النسائية التي انطلقت اليوم الإثنين في رأس الخيمة وتستمر حتى 8 يونيو المقبل، تستهدف تعزيز قدرات المرأة، ودعم مشاركتها في فعاليات ألعاب القوى في مجالات التحكيم والتدريب والإدارة وفق أفضل الممارسات، بما سهم في تطوير الكوادر الوطنية، وإكسابهن الخبرات الفنية العملية والنظرية، واعدادهن وتأهيلهن لقيادة العملية التدريبية بالشكل الأمثل.

(تستمر)


وأشار إلى أن مركز تنمية ألعاب القوى والذي يخدم 19 دولة، بصدد تنظيم العديد من الدراسات التطويرية في المستقبل، في مجالات التدريب والإدارة، بالإضافة إلى مجال التحكيم الذي يشهد تحديثات مستمرة.

وقال عبدالرحيم على هامش حضوره بطولة كأس رئيس الدولة في أبوظبي أمس الأحد، إن الإمارات ستشارك في دورة "ألعاب القوى للأطفال" التي تستضيفها مصر يومي 11 و13 يونيو المقبل، بحضور خبراء من الاتحاد الدولي، بهدف نقل الخبرات الدولية في مجال "قوى الأطفال" إلى الدول المشاركة في الدورة، لاسيما أن هذه الفئة تمثل الأساس الضروري في التطوير، من خلال تنمية المهارات والعناصر الأساسية التي تمكنهم من الارتقاء بقدراتهم.

وأضاف أن المركز سيشارك في العديد من الأنشطة المقترحة في دولة الإمارات في يونيو المقبل، ومن بينها المؤتمر الخاص بتطوير ألعاب القوى الذي ينظمه “اتحاد الإمارات”، ومؤتمر آخر ينظمه نادي أبو ظبي لألعاب القوى، فيما سيشارك في دورة المستوى الثاني في التحكيم والتدريب التي تعقد في القاهرة خلال أكتوبر المقبل، بحضور المشاركين في الدورات السابقة في كل من دبي والشارقة ورأس الخيمة وأبوظبي.
من جانب آخر وصف مدير المركز الإقليمي، الحراك الذي تشهده الإمارات في ألعاب القوى، بأنه طفرة كبيرة تدعو إلى التفاؤل بتحقيق إنجازات في المستقبل القريب، لاسيما أن المشاركات الكثيرة للفئات العمرية الصغيرة في المنافسات، تترجم خطط الاتحاد الاستراتيجية لتطوير اللعبة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك