جائزة حمدان بن راشد الطبية تختتم ندوات الفائزين بجوائز دورتها الـ 12

جائزة حمدان بن راشد الطبية تختتم ندوات الفائزين بجوائز دورتها الـ 12

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 مايو 2023ء) اختتمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، فعاليات سلسلة ندوات الفائزين بجوائز دورتها الثانية عشرة، التي تمحورت حول ‏موضوع الأمراض المعدية، من خلال ندوتها الافتراضية الثالثة التي حملت عنوان “العلاج المناعي للسرطان- ما الذي حققناه وما الذي يتعين علينا تحقيقه”.

وشارك في الندوة أكثر من 1100من المختصين والأطباء المعنيين من 17 دولة حول العالم، حصلوا على ساعة تعليم طبي مستمر ‏واحدة معتمدة من جامعة ‏الإمارات‎.‎

وتحدث خلال الندوة الدكتور إيان هيكتور فريزر، أستاذ كلية الطب ورئيس برنامج العلاج المناعي للسرطان بجامعة كوينزلاند الأسترالية، الفائز بجائزة حمدان العالمية الكبرى في دورتها الثانية عشرة، وأدراها الدكتور جلفاراز خان، أستاذ علم الأمراض الفيروسية في قسم علم الأحياء الدقيقة والمناعة بجامعة الإمارات.

(تستمر)

واستعرض الدكتور إيان هكتور فريزر، خلال الندوة الأبحاث التي تركز على استخدام جهاز المناعة البشرية للسيطرة على أمراض السرطان، لافتا إلى العلاج المناعي النشط الذي يساعد على تطوير لقاحات موجهة لنوع من مسببات السرطان كما في فيروس الورم الحليمي البشري.

وأعرب سعادة عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، عن سعادته بنجاح سلسلة ندوات الفائزين وتفاعل الحضور مع المتحدثين، مؤكدا أن الجائزة تهدف من تنظيم هذه الندوات إلى دعم القطاع الصحي والبحث ‏العلمي وتعزيز التواصل مع الأوساط العلمية والأكاديمية والمتخصصين من جميع ‏أنحاء العالم.

وأشاد ‏بالقيمة العلمية للندوة وثراء النقاشات التي دارت خلالها والتي تسهم ‏في تبادل أحدث المستجدات في مجال علاج أمراض السرطان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك