قائد منتخب الشاطئية: الفوز بالتصفيات الآسيوية حافز كبير لتحقيق إنجاز في الألعاب العالمية

قائد منتخب الشاطئية: الفوز بالتصفيات الآسيوية حافز كبير لتحقيق إنجاز في الألعاب العالمية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 يونيو 2023ء) اعتبر وليد المحمدي، قائد منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، أن الفوز ببطولة التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية، يعد واحدا من الإنجازات الرياضية المهمة على صعيد كرة القدم الشاطئية في الإمارات.
وحقق منتخب الإمارات لقب التصفيات الآسيوية، التي أقيمت الأسبوع الماضي في مدينة جدة السعودية بعد فوزه على منتخب إيران في المباراة النهائية، بالبطولة التي جمعت 6 منتخبات آسيوية قوية.
وقال، المحمدي في تصريحات له : " الفوز بلقب التصفيات الآسيوية واحد من أكبر الإنجازات الرياضية على صعيد كرة القدم الشاطئية في الإمارات، من واقع صعوبة المنافسة بين المنتخبات المشاركة، ونظام البطولة التي أقيمت بها التصفيات".

(تستمر)


وأوضح أن دورة الألعاب الشاطئية تقام كل 4 سنوات، وفي النسخة الماضية التي أقيمت بقطر عام 2019، رشح الاتحاد الآسيوي المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب بناء على تصنيفها بدون تصفيات، لكن في النسخة الحالية تغير النظام وأقيمت التصفيات بين مجموعة من أقوى المنتخبات على مستوى القارة.
وأشار إلى أن إقامة دورة الألعاب الشاطئية كل 4 سنوات يمنح تصفياتها أهمية كبرى ومستوى تنافسيا أكثر من البطولات التي تقام كل عامين، بما يجعلها تضاهي تصفيات بطولات العالم.
وقال: " نظام البطولة وضعنا أمام مسؤولية كبيرة والتزام بضرورة التطور من مباراة لأخرى، خاصة أن خسارة أي مباراة كان سيعني توديع التصفيات مباشرة، ومواجهة منتخبات مثل عمان، ثالث آسيا المتأهل لكأس العالم، في أول مباراة بدور الثمانية، يجسد حجم المسؤولية والالتزام، علاوة على مواجهة منتخبات أخرى قوية مثل السعودية، واليابان، وصيف بطل العالم عام 2021، وإيران بطل آسيا في النسخة الأخيرة 2023
مع الوضع في الاعتبار أن تلك المنتخبات كانت مستعدة بشكل كبير ولديها الطموح في حجز أحد مقعدين مؤهلين لدورة الألعاب الشاطئية".
واعتبر قائد منتخب الإمارات أن الإنجاز الذي تحقق في التصفيات الآسيوية سيكون بمثابة حافز لمواصلة الانتصارات في دورة الألعاب الشاطئية..
وقال: " ما حققناه في التصفيات يجعلنا نطمح إلى ما هو أكبر، لأن فوزنا الأخير تأكيد على مكانتنا وإمكانياتنا وسيكون حافزاً لنا نحو تحقيق ميدالية في دورة الألعاب العالمية، خاصة إذا تعاملنا مع كل مباراة على أنها نهائي وبنفس التركيز وعقلية التصفيات الآسيوية".
وأوضح المحمدي أن المنتخب سيبدأ مرحلة إعداده اعتباراً من يوم الأثنين المقبل حيث سيتجمع الفريق وسيتم انضمام مجموعة من لاعبي المنتخب المحترفين في أوروبا، وهو ما يدعم حظوظنا في المرحلة المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك