إدراج "أمريكانا" في مؤشر "إم إس سي آي" لدولة الإمارات

إدراج "أمريكانا" في مؤشر "إم إس سي آي" لدولة الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 يونيو 2023ء) أعلنت أمريكانا للمطاعم العالمية "بي إل سي"، إدراجها في مؤشر "إم إس سي آي- MSCI" لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يُعرف على نطاق واسع بأنه معيارٌ مهم لاتخاذ القرارات الاستثمارية في الأسواق الناشئة، لا سيما أسواق منطقة الشرق الأوسط.

صُمّم مؤشر "إم إس سي آي- MSCI " لدولة الإمارات، الذي يعد جزءاً من مؤشر MSCI EEMEA، لقياس أداء القطاعات الكبيرة والمتوسطة في سوق الأسهم الإماراتية.

ويدعم الإدراج في المؤشر عادةً زيادة السيولة لأسهم الشركة ويمكن أن يساعد في جذب المزيد من المستثمرين المؤسسيين الإقليميين والعالميين والمتتبعين للمؤشرات، بما في ذلك المستثمرين الذين يركزون على الأسواق الناشئة.

(تستمر)

وبعد إدراجها في مؤشر "إم إس سي آي- MSCI " لدولة الإمارات؛ أُدرجت أمريكانا للمطاعم أيضاً في جميع مؤشرات MSCI الإقليمية والمركبة التي تتضمن مؤشر دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشمل تلك المؤشرات، مؤشر MSCI Emerging Markets، ومؤشر MSCI Investable Market (IMI)، ومؤشر MSCI All Country World Index (ACWI)، وهو المؤشر العالمي الرائد المصمم لتقديم تمثيل بياني للفرص الاستثمارية الكاملة في الشركات الكبيرة والمتوسطة في 23 سوقاً متقدمة و24 سوقاً ناشئة.

ويأتي إدراج شركة أمريكانا للمطاعم في هذه المؤشرات في أعقاب إدراجها التاريخي المزدوج والمتزامن في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والسوق المالية السعودية "تداول"، والذي حقّق إجمالي عوائد بلغت 1.8 مليار دولار.

وباعتباره أول إدراج مزدوج ومتزامن في المنطقة؛ فقد جذب الطرح العام طلباً قوياً من قبل المستثمرين المحليين والدوليين متجاوزاً طلبات الاكتتاب بنحو 58 مرة.

أفكارك وتعليقاتك