"الطيران المدني" تشارك في الندوة العالمية الثانية لمنظمة "إيكاو"

"الطيران المدني" تشارك في الندوة العالمية الثانية لمنظمة "إيكاو"

سيؤول ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 يونيو 2023ء) شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلةً في الهيئة العامة للطيران المدني في الندوة العالمية الثانية لدعم التنفيذ لمنظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" التي عقدت في سيؤول بجمهورية كوريا، بوفد رفيع المستوى برئاسة سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة، والمهندس سعيد محمد السويدي ممثل الدولة الدائم لدى منظمة الايكاو.
جمع الحدث الهام بين منتدى الطيران العالمي التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي، وندوة التعاون في مجال الطيران العالمي، وندوة التدريب على الطيران العالمي وندوة "TRAINAIR PLU"، بهدف تسليط الضوء على أحدث أدوات المنظمة الرقمية والمبادرات الرئيسية ومساعي التعاون لدعم مرونة الطيران والابتكار والتنمية المستدامة والحلول التشغيلية.

(تستمر)


وقال سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة: يشرفنا أن نمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الندوة الهامة التي قدمت منصة استثنائية لتسليط الضوء على المكانة العريقة لقطاع الطيران المدني لدولة الامارات والدور البارز والرئيسي الذي يلعبه للارتقاء بجميع مكونات القطاع على المستويين الاقليمي والدولي ودعمه لمبادرات الايكاو، بالإضافة الى الجهود المكثفة التي تبذلها الهيئة العامة للطيران المدني في تنفيذ معايير منظمة الطيران المدني الدولي والممارسات الموصي بها، بما يعزز المساهمة في تشكيل مستقبل قطاع الطيران، وضمان السلامة والمرونة والتنمية المستدامة في المجال الجوي العالمي.
وأضاف السويدي: يمثل توقيع مذكرة التفاهم مع منظمة الطيران المدني الدولي خطوة هامة من شأنها ان تعزز الاستفادة من خبراء المنظمة ومواردها للارتقاء بمحتوى الدورات التدريبية التي تقدمها الهيئة للمساهمة في نقل المعرفة إلى المتخصصين في مجال الطيران في دولة الامارات وجميع الدول التي يتم تقديم الدورات اليها.


وقامت الهيئة خلال الندوة بالمشاركة في المعرض المصاحب وتعريف الحضور على المكانة المرموقة التي وصل اليها قطاع الطيران بالدولة ودوره الفاعل في دعم مبادرات الايكاو من خلال المساهمة في تطوير وارتقاء قطاع الطيران في الدول.
وقام الوفد بتقديم عرض حول مساعي الدولة في دعم الدول الاعضاء لتحقيق مبادرات الإيكاو في مجال تنفيذ معايير الإيكاو وممارساتها الموصي بها، وأنشطة التدريب والتعاون الفني مع الدول الاعضاء ومقدمي برنامج TRAINAIR PLUS (TPP) وجميع المعنيين في صناعة الطيران.
كما قامت الهيئة على هامش الندوة بتوقيع اتفاقية تعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي، تسمح من خلالها للذراع التجاري للهيئة "IACT" بالاستفادة من مدربي منظمة الطيران المدني الدولي ذوي الخبرة ومواد الدورات المعتمدة، المصممة خصيصًا لاحتياجات التدريب المتخصصة، بهدف تعزيز محتوى الدورات التدريبية ونقل المعرفة الى جميع المختصين في دولة الإمارات والمنطقة، بما يساهم في تعزيز قدرات القوى العاملة المختصة فيها والارتقاء بقطاع الطيران.

أفكارك وتعليقاتك