كريم بنزيما.. ريال مدريد يودع أيقونة تهديفية أخرى

كريم بنزيما.. ريال مدريد يودع أيقونة تهديفية أخرى

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 يونيو 2023ء) وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، قرار مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، بالرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي بأنه "مفاجأة للجميع" بعد 14 عاما قضاها اللاعب في صفوف النادي.
وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي لفريقه بعد التعادل مع أتلتيك بلباو، في الدوري الإسباني مساء أمس الأحد إن بنزيما اتخذ قرار "اللحظة الأخيرة" في اليوم الأخير من الموسم، وقبل ساعات من المباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإسباني بموسم 2022-2023.
وأوضح أن رحيل بنزيما كان مفاجأة للجميع لكن يجب تفهمه، تدرب اللاعب بشكل طبيعي مع الفريق حتى اليوم الأخير واتخذ قراره قبل ساعات من ختام الموسم” .

وأعلن نادي ريال مدريد قبيل المباراة أمام بلباو عن رحيل بنزيما، رسميا عن صفوف الفريق بنهاية الموسم.

(تستمر)


وودع بنزيما، الفريق بهدف التعادل في شباك بلباو مساء أمس، وانهالت عبارات الإشادة من لاعبي الفريق والطاقم التدريبي لريال مدريد على اللاعب الفرنسي المخضرم، الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في موسم 2021-2022 بعد موسم استثنائي مع ريال مدريد أحرز خلاله لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وتوج هدافا لكلتا البطولتين.
ورفع بنزيما، رصيده من الأهداف في الموسم المنقضي إلى 19 هدفا ليتصدر قائمة هدافي فريقه في الدوري الإسباني ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني بالموسم، وبفارق 4 أهداف خلف البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، والذي تصدر قائمة هدافي المسابقة في أو موسم له بالدوري الإسباني.
وتفوق بنزيما، على أقرب زملائه من هدافي ريال مدريد في الموسم المنقضي بفارق 9 أهداف، وجاء خلفه في قائمة هدافي الفريق بالدوري الإسباني المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، برصيد 10 أهداف.
وبرغم تجاوزه الخامسة والثلاثين من عمره، واصل بنزيما، سجله التهديفي المميز مع ريال مدريد وأحرز ربع أهداف الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم، علما بأن الإصابة أبعدته عن صفوف الفريق لعدة مباريات؛ حيث خاض 24 مباراة فقط مع الفريق في الدوري خلال الموسم.
وخلال 43 مباراة خاضها مع ريال مدريد في مختلف البطولات بالموسم المنقضي، سجل اللاعب المخضرم 31 هدفا، ليرفع رصيده الإجمالي مع ريال مدريد إلى 354 هدفا في 648 مباراة بمختلف البطولات عبر 14 موسما قضاها في صفوف الفريق.
ويحتل بنزيما، المركز الثاني في قائمة أبرز هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، ولا يتفوق عليه سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ترك الفريق قبل عدة سنوات.
وأحرز بنزيما، مع ريال مدريد العديد من الألقاب، وفي مقدمتها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات، وبلقب الدوري الإسباني 4 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات.
ونال بنزيما، وداعا حارا من الجماهير لدى مغادرته الملعب في مباراة الأمس واستبداله بعد دقيقتين من إحراز هدف التعادل، الذي اختتم به مسيرته الطويلة مع ريال مدريد، والتي بدأت في 2009 عندما انتقل للفريق الإسباني قادما من ليون الفرنسي.

أفكارك وتعليقاتك