إعادة انتخاب ضاحي خلفان رئيسا لمجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين

إعادة انتخاب ضاحي خلفان رئيسا لمجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 يونيو 2023ء) فاز معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي برئاسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين

و بأغلبية الأصوات في الانتخابات التي أجرتها الجمعية خلال اجتماع جمعيتها العمومية العادية، الذي عقد بنادي ضباط شرطة دبي، بحضور ممثلين عن وزارة تنمية المجتمع، وبقية أعضاء الجمعية وعدد من المهتمين بشؤون الموهوبين، كما تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد، وأعضاء الاحتياط.
وأسفر الانتخابات عن إعادة انتخاب الأعضاء الدكتور منصور العور، ومنيرة صفر، والدكتور شافع النيادي، والدكتور سيف الجابري، والدكتورة ديالا الإبراهيم، بينما دخل أعضاء جدد في مجلس الإدارة وهم حسن ميرزا الصايغ، وانتخاب موزة الخاطري كعضو مجلس إدارة احتياطي.

(تستمر)


وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بأعضاء مجلس الإدارة، وكافة المنتسبين للجمعية، مؤكداً أنهم بذلوا خلال السنوات الماضية جهوداً كبيرة أثمرت عن تحقيق العديد من الإنجازات التي تصب في رعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم، خصوصاً في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي.
وأوضح معاليه أن الجمعية سوف تحتفل بيوبيلها الفضي الذي سيصادف يوم الخميس الموافق 23 من شهر نوفمبر المُقبل، .
وأكد مضي الجمعية قُدما في أداء رسالتها في صناعة الموهوب، من خلال استحداث برامج وخطط جديدة تتماشى مع التطور الكبير في كافة مناحي الحياة في الدولة خصوصاً في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات.
وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، وعرض التقريرين المالي والإداري للعام الماضي، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعماله في السنة المُنتهية، ثم عرض التقرير الإداري لعام 2022م، وبرامج النشاط، وخطة العمل خلال العام الجاري، واعتماد مشروع الميزانية لعام 2023م، ومناقشة الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م، وبحث الاقتراحات المُقدمة من الأعضاء، واختبار مدقق الحسابات وتحديد مكافأته.
كما تم استعراض خطة العام الجديد 2023 لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، واعتماد استراتيجيتها ووضع آلية التنفيذ ومؤشرات الأداء وفق الإنجازات والنتائج التي تحققها الجمعية سنوياً وذلك على النحو الآتي: إطلاق وتنفيذ الدورة الأولى من برنامج نوابغ الإمارات في صناعة التقنيات بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية، وإجراء اختبارات الذكاء الدولية لاكتشاف الموهوبين المواطنين على مستوى الدولة ليشمل عدد (200) طالب وطالبة، وتنفيذ حملات توعية بأهمية وكيفية رعاية الموهوبين وإلقاء المحاضرات وتنفيذ الورش التدريبة المرتبطة بالمواهب وتنميتها في مختلف المؤسسات التربوية وكذلك المؤسسات الحكومية، و بناء بيئة تواصل اجتماعي وعلمي مع العلماء والموهوبين من أبناء الإمارات المتواجدين في الدولة أو المبتعثين للدراسة خارج الدولة و تنفيذ يوم الموهوب الإماراتي 2023 بمشاركة الموهوبين من مختلف مؤسسات الدولة، و إطلاق العدد الأول من مجلة الجمعية (مجلة موهبة وطن).

أفكارك وتعليقاتك