"الأولمبية الوطنية" تستعرض "مبادرات "الشارقة الرياضي" لتعزيز رياضة الإمارات

"الأولمبية الوطنية" تستعرض "مبادرات "الشارقة الرياضي" لتعزيز رياضة الإمارات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 يونيو 2023ء) استقبل الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بمقر اللجنة في دبي، وفد مجلس الشارقة الرياضي، بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي، للاطلاع على جهود المجلس ومبادراته وبرامجه الهادفة إلى توفير بيئة رياضية ملائمة تسهم في تعزيز مستوى رياضة الإمارات.
وترأس وفد مجلس الشارقة الرياضي، سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس المجلس، الذي أكد أهمية تفعيل دور الكيانات الرياضية بصورة تنسيقية تتشارك فيها الأهداف وتتوحد فيها الرؤى لبناء قاعدة قوية من الأجيال المتتالية، وما تتطلبه المرحلة المقبلة من استراتيجيات عمل ذات أبعاد محددة تتماشى مع حجم الدعم والاهتمام الدائم من القيادة الرشيدة، لاسيما بعد اعتماد مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية للرياضة لعام 2031.

(تستمر)


واستمع نائبا رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية من وفد مجلس الشارقة إلى شرح حول مشروع المدينة الرياضية التي تراعي ضمن منشآتها وجود المساحة المناسبة لرياضيي الألعاب الفردية والجماعية دون تأثير أي منهما على الآخر، لتصبح مجهزة لاستقبال ممارسي الرياضة في ذات الوقت ونفس الموقع على مدار 24 ساعة بمرونة وجاهزية وكفاءة عالية.
وتم خلال اللقاء تقديم عرض لمستقبل المنشآت الرياضية في المدينة الرياضية التي تضم مختلف المنشآت اللازمة للألعاب ومنها صالات وملاعب الألعاب الجماعية والفردية والقتالية وألعاب القوى وكرة القدم، حيث تم التركيز خلال المناقشات على الاهتمام بالجانب المجتمعي وكيفية زيادة الثقافة الرياضية في المجتمع بنسبة تصل إلى 71%، بالإضافة إلى التركيز على الموهوبين وصقل مواهبهم الرياضية المختلفة وكيفية بناء لاعبين محترفين لتحقيق الإنجازات.
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، تضع جميع الجهود الوطنية من قبل مختلف الجهات والمؤسسات الرياضية نصب أعينها وترحب بالمساعي الرامية إلى الارتقاء بمستوى الحركة الأولمبية وتعزيز مستوى رياضة الإمارات لتكون نموذجاً ريادياً متقدماً يتوافق مع مكانة الدولة وسمعتها في مختلف القطاعات، وتشجيع مثل هذه الممارسات القائمة على معايير وأسس علمية وخطط واضحة لتصبح ركيزة وقيمة مضافة لمجالات العمل الرياضي الذي يلقى كل أشكال الدعم والرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة.
وعبر سعادة عيسى هلال، عن سعادته بما تمت مناقشته في اللقاء والذي تضمن تقديم كل ما من شأنه تطوير الرياضة بالدولة والإمارة،من خلال طرح رؤى مبتكرة لتطوير المنظومة الرياضية فنياً وإدارياً، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بشكل عام، وتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشكل خاص، حيث سخروا لأبنائهم الرياضيين كافة مقومات النجاح والتميز على مختلف الأصعدة.
وأضاف: "مجلس الشارقة الرياضي على استعداد تام للتعاون مع جميع الاتحادات والمجالس الرياضية لتطوير الرياضة والارتقاء بمستوى الحركة الأولمبية الوطنية ومتابعة جميع المستجدات والمتطلبات اللازمة خلال الفترة المقبلة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك