لأول مرة .. شراكة دولية بين المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وفريق الرؤى السلوكية العالمي

لأول مرة .. شراكة دولية بين المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وفريق الرؤى السلوكية العالمي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أغسطس 2023ء) أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن شراكة دولية متميزة مع فريق الرؤى السلوكية (BIT)، الجهة العالمية الرائدة التي تقدم نهجاً مبتكراً في تطبيق العلوم السلوكية في سياقات السياسة والحكومة.

ولأول مرة، سيشارك الفريق في فعاليات الدورة الـ12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المقرر عقده في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "موارد اليوم .. ثروات الغد" يومي 13 و14 سبتمبر المقبل .

وتأتي هذه الشراكة في إطار برنامج بناء القدرات الشامل المقدم ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وترجمة لهذه الشراكة؛ يعقد فريق الرؤى السلوكية سلسلة من الفعاليات على امتداد يومي المنتدى تشمل التعريف بمنهجيات فهم السلوكيات والممارسات الإنسانية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وبشكل خاص بيئة العمل وكيفية صياغة استراتيجيات وخطط لتطوير السلوك البشري بما يتلاءم مع متطلبات النمو والاستدامة والتقدم وعلاقات الرؤى السلوكية بحماية واستدامة الموارد وإدارتها بدءا من الموارد المنزلية والشخصية وصولا إلى الموارد الصناعية الكبرى.

(تستمر)

وسيقود البرنامج التدريبي، كل من البروفيسور ديفيد هالبرن الرئيس التنفيذي لفريق الرؤى السلوكية، وسكوت دوراند الرئيس التنفيذي لشركة Accuro وكريستينا لونداكوفا المستشار الرئيسي لفريق الرؤى السلوكية وبريدي ميرفي مستشار مشارك لفريق الرؤى السلوكية.

ويهدف المكتب الإعلامي، من خلال هذه الشراكة إلى توظيف الرؤى السلوكية في تحسين عملية إدارة الموارد وتطوير استراتيجيات الاتصال المستدام إلى جانب تسليط الضوء على أهمية فهم وتحليل السلوك البشري في بناء اتصال حكومي مؤثر وفعال.

ويستند عمل فريق الرؤى السلوكية إلى مجموعة متنوعة من التخصصات مثل علم النفس والاقتصاد والعلوم السلوكية الأخرى بهدف تطبيق هذه المعرفة في تحقيق تحسينات ملموسة في السياسات العامة واتخاذ القرار .

ومن المقرر أن تكون جلسات الرؤى السلوكية بمثابة فرصة قيمة للمشاركين لاكتساب فهم أعمق لأسس ومفاهيم الرؤى السلوكية وتطبيقها في سياق الاتصال الحكومي وإدارة الموارد .

ونفذ فريق الرؤى السلوكية أكثر من 1000 مشروع حول العالم، كما تستفيد من خدمات واستشارات الفريق أكثر من 200 هيئة عامة في بلدان مختلفة.

ويشكل برنامج بناء القدرات الشامل الذي ينظم ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي منصة جماهيرية ومعرفية تهدف إلى تعزيز القدرات وتطوير العمل الحكومي لمواكبة مستجدات العصر .

ويتضمن البرنامج فعاليات متنوعة تشمل "مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي" الذي تنظمه مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف وبرنامج "الاتصال الفعال في القطاع الحكومي" الذي ينظمه معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث "يونيتار".

أفكارك وتعليقاتك