"ألكاراز" يواصل أرقامه القياسية في بطولة "فلاشينج ميدوز" للتنس ضمن رحلته للدفاع عن اللقب

"ألكاراز" يواصل أرقامه القياسية في بطولة "فلاشينج ميدوز" للتنس ضمن رحلته للدفاع عن اللقب

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 سبتمبر 2023ء) واصلت النسخة الحالية من بطولة أمريكا المفتوحة “فلاشينج ميدوز" للتنس تقديم المزيد من الأرقام القياسية والمميزة مع وصولها إلى الدور نصف النهائي على مستوى منافسات كل من الرجال والسيدات.
وتقدم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز "20 عاما" المصنف الأول عالميا خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة ببلوغه نصف النهائي على حساب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الـ12 للبطولة، بالفوز عليه 6-3 و6-2 و6-4 صباح اليوم الخميس (بتوقيت الإمارات) في دور الثمانية.
وأصبح ألكاراز ثاني لاعب في العصر المفتوح للتنس، بعد الأسطورة الأمريكي أندريه أجاسي، يصل إلى المربع الذهبي لفلاشينج ميدوز 3 مرات قبل سن الـ21.
كما تشهد البطولة للمرة الأولى منذ عام 2018 وصول 3 لاعبين سبق تتويجهم باللقب إلى المربع الذهبي للبطولة، وهم ألكاراز حامل اللقب، والصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش "36 عاما" الذي يتطلع لاستعادة اللقب، والروسي دانيال ميدفيديف المصنف الثالث للبطولة والفائز باللقب في 2021، والذي يلتقي ألكاراز في نصف النهائي، بعد فوزه على مواطنه أندريه روبليف المصنف الثامن للبطولة 6-4 و6-3 و6-4 في ربع النهائي.

(تستمر)


وأصبح ألكاراز بحاجة لانتصارين فقط من أجل الدفاع عن لقب البطولة، علما بأنه حقق الفوز في 24 مباراة من آخر 25 مباراة خاضها في آخر 4 مشاركات له ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى منذ أن أحرز لقب فلاشينج ميدوز في الموسم الماضي.
وأصبح ألكاراز أيضا صاحب أفضل سجل للنتائج في الموسم الحالي؛ حيث حقق اليوم الانتصار الـ58 له مقابل 6 هزائم في مبارياته هذا الموسم.
وأعرب ألكاراز عن سعادته بمشاهدة زفيريف يعود إلى مستواه العالي، قائلا: "أشعر بسعادة طاغية لمشاهدته يقدم أفضل مستوياته في دور الثمانية لإحدى البطولات الأربع الكبرى..

نشعر بالسعادة لعودته ونستمتع بمستواه".
وأضاف: "أشعر بارتياح للعب على هذا الملعب في نيويورك.. أظهر أفضل مستويات.

وأشعر بأنني على ما يرام بدنيا وعلى استعداد لموقعة جيدة في قبل النهائي".
وفي منافسات السيدات، أكملت لاعبة التنس الأمريكية ماديسون كيز، عقد المتأهلات إلى الدور قبل النهائي، بفوزها 6-1 و6-4 على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.
وتلتقي كيز، المصنفة الـ17 للبطولة في نصف النهائي مع البيلاروسية آرينا سابالينكا، المصنفة الثانية للبطولة والمرشحة الأولى للقب حاليا بعد خروج البولندية إيجا شواتيك، المصنفة الأولى من الدور الرابع للبطولة.
وحجزت كيز "28 عاما" مكانها في المربع الذهبي لفلاشينج ميدوز للمرة الثانية بعدما سبق لها الوصول لنهائي البطولة أيضا في نسخة 2017.
كما حققت كيز الانتصار الثاني على التوالي في مواجهة اللاعبات المصنفات في المراكز العشرة الأولى عالميا؛ حيث أطاحت في دور الـ16 بمواطنتها جيسيكا بيجولا، المصنفة الثالثة عالميا.
وكانت سابالينكا وصلت إلى الدور قبل النهائي بفوز كبير 6-1 و6-4 على الصينية كينوين تشينج، ومن المقرر أن تتصدر سابالينكا التصنيف العالمي لمحترفات التنس في نسخته الجديدة يوم الإثنين المقبل، وذلك بدلا من البولندية إيجا شواتيك.
وقالت كيز: "أعشق اللعب في هذه البطولة.

كنت أعلم أن من الضروري أن أواصل اللعب قريبا من الشبكة وأن ألعب بقوة".
وعن مباراتها أمام سابالينكا في الدور قبل النهائي، قالت كيز: "مباراة مختلفة تماما" في إشارة إلى اختلافها عن مباراتهما في دور الثمانية ببطولة إنجلترا المفتوحة "ويمبلدون" ثالث بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، والتي فازت فيها سابالينكا.

أفكارك وتعليقاتك