إطلاق الأكاديمية الرقمية في الفجيرة

إطلاق الأكاديمية الرقمية في الفجيرة

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 سبتمبر 2023ء) أطلقت حكومة الفجيرة الإلكترونية وهيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية.. الأكاديمية الرقمية في إمارة الفجيرة بحضور الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام حكومة الفجيرة الإلكترونية وسعادة المهندس محمد الخميس نائب المدير العام لقطاع الحكومة الرقمية بالإنابة بهيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية وعدد من مدراء ونواب الدوائر الحكومية بالفجيرة.

واستضافت حكومة الفجيرة الإلكترونية وهيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية اليوم حفل الإطلاق في إمارة الفجيرة كأول إمارة بحضور ممثلي 34 دائرة محلية و102 متدرب عن برنامج الأكاديمية.

ويأتي إطلاق الأكاديمية الرقمية وهي مبادرة وطنية من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالتعاون مع حكومة الفجيرة الإلكترونية بهدف تمكين الأفراد بالمهارات اللازمة لتعزيز ريادة دولة الإمارات في التحول الرقمي الشامل.

(تستمر)

وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي “ يأتي إطلاق مبادرة الأكاديمية الرقمية تماشياً مع المؤشرات الوطنية لحكومة الإمارات في التحول الرقمي والحفاظ على الريادة العالمية في كافة القطاعات فالموارد البشرية هي أحد أهم الركائز التي تستند عليها دولتنا وتعتبر الأكاديمية نموذج تعليمياً رائد برؤية جديدة وصرحاً من الصروح التقنية المهمة ونهدف من خلال إطلاق الأكاديمية الرقمية إلى تمكين الكوادر الوطنية في مجالات التقنيات الحديثة والمتقدمة وتمكين رواد التحول الرقمي في الدوائر المحلية بالمهارات الرقمية والتقنية”.

وأضاف “ كما تشكل الأكاديمية الرقمية نظاما بيئيا يوفر تجربة تدريبية مصممة للسلوكيات المختلفة للمتدربين من موظفي الجهات الحكومية ونثمن العمل المشترك بين هيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية وحكومة الفجيرة الإلكترونية في تمكين الأكاديمية الرقمية وإطلاقها في إمارة الفجيرة كأول إمارة لتمكين موظفي حكومة الفجيرة بالمهارات الرقمية التي ستسهم في تعزيز عملية التحول الرقمي لحكومة الفجيرة ودعم اقتصادها سعياً إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تقنية المعلومات بما يرفع من الأداء المؤسسي التقني”.

وقال إن الأكاديمية الرقمية تمثل بداية مهمة في رحلتنا نحو تعزيز قدرات موظفي الحكومة في مجال التكنولوجيا وتجسد رؤيتنا المشتركة لتحقيق ريادة دولة الإمارات في ميدان التحول الرقمي.

وفي سياق مشاركته في إطلاق الأكاديمية الرقمية، قال المهندس محمد الخميس، نائب المدير العام لقطاع الحكومة الرقمية بالإنابة.. " يسعدنا التعاون مع حكومة الفجيرة في مشروع الأكاديمية الرقمية، التي تواكب، بحلّتها الجديدة وبفكرها الجديد؛ المستجدات العصرية في مجال تطوير المهارات وتمكين الفرق العاملة للمساهمة الفاعلة في صنع المستقبل الرقمي".

وأضاف " بالاستناد إلى النجاحات التي حققناها سوية على مدى 10 سنوات، والجهود الكبيرة التي بُذلت من قبل فرق العمل المشتركة، نحن على يقين بأن الأثر الذي سيتركه هذا المشروع في واقع العمل المؤسسي سيكون كبيراً من حيث تطوير مهارات المستقبل الرقمي، وتسريع عجلة التحول الرقمي الشامل في دولتنا الحبيبة، لتعزيز تنافسيتها وموقعها الريادي على مستوى العالم".

أفكارك وتعليقاتك