بعثة الإمارات ترفع حصيلتها في الدورة الآسيوية إلى 16 ميدالية

بعثة الإمارات ترفع حصيلتها في الدورة الآسيوية إلى 16 ميدالية

هانجتشو (الصين) ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 اكتوبر 2023ء) رفع منتخبنا الوطني للفروسية رصيد الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ19، المقامة حاليا في هانجتشو بالصين، إلى 16 ميدالية ملونة عقب التتويج بفضية، وبرونزية، في مسابقة الفردي لقفز الحواجز عن طريق كل من عمر المرزوقي وعبدالله المري على الترتيب.
وعزز المنتخب إنجازاته في المحفل الآسيوي بعد حصد برونزية الفرق في وقت سابق.
وسجل عمر المرزوقي 39.68 ثانية، وسجل عبد الله المري 42.45 ثانية عقب تأهلهما إلى الجولة النهائية، التي شهدت مشاركة 25 فارسا وفارسة، قبل خوض جولة "التمايز" التي توج فيها فرسان الإمارات بالمركزين الثاني والثالث، وحصد الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الميدالية الذهبية للفردي بـ39.68 ثانية.

(تستمر)


وارتفع حصاد الإمارات إلى 16 ميدالية ملونة بزيادة 3 ميداليات عن النسخة الماضية في جاكرتا 2018 لتكون المرة الأولى، التي تحرز فيها الإمارات هذا العدد من الميداليات في نسخة واحدة في تاريخ المشاركات بدورات الألعاب الآسيوية.
ويستكمل منتخبنا الوطني للجوجيتسو غدا السبت منافساته بمشاركة العديد من الأبطال المرشحين، مثل فيصل الكتبي، وسعيد الكبيسي، وشما الكلباني، ومهرة محفوظ.
وتحققت ميداليات الإمارات الملونة في 4 رياضات هي الجوجيتسو، والجودو، والفروسية، والدراجات بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات، و8 برونزيات.
وأشاد الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بالنتائج المميزة لفرسان الإمارات لقفز الحواجز في بحصولهم على ميداليتين، فضية وبرونزية في مسابقة الفردي والبرونزية في الفرق ليرتفع الحصاد إلى 3 ميداليات.
وأضاف: "الميداليات المحققة إنجاز كبير لفروسية الإمارات، بفضل دعم القيادة الرشيدة، للرياضة بشكل عام، وللفروسية بشكل خاص".

أفكارك وتعليقاتك