دوري أدنوك للمحترفين.. عودة شباب الأهلي للصدارة وخسارة العين أبرز مشاهد الجولة الخامسة

دوري أدنوك للمحترفين.. عودة شباب الأهلي للصدارة وخسارة العين أبرز مشاهد الجولة الخامسة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 اكتوبر 2023ء) مع ختام مباريات الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، استعاد شباب الأهلي صدارة جدول المسابقة مستفيدا من خسارة العين الأولى هذا الموسم.
وخسر العين أمام النصر 0-1 مساء أمس الأحد، لتنتهي الجولة بصدارة شباب الأهلي بفارق نقطة أمام العين، بعد تعادل شباب الأهلي مع الجزيرة 1-1 يوم السبت.
وشهدت الجولة، التي أقيمت مبارياتها على مدار 3 أيام تحقيق أصحاب الأرض للفوز في 4 مباريات، وهي كلباء على حتا 2-1، والبطائح على خورفكان 3-1، وبني ياس على الوحدة 2-1، والنصر على العين 1-0، وانتهت مباراتان بالتعادل (الوصل أمام عجمان 1-1)، و(الجزيرة مع شباب الأهلي 1-1)، وخسر أصحاب الأرض في مباراة واحدة (الإمارات أمام الشارقة 1-3).

(تستمر)


وبختام الجولة، أصبح شباب الأهلي والوصل الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي خسارة في المسابقة حتى الآن في الموسم الحالي، ولم يتمكن كل من عجمان وحتا من تحقيق أي فوز حتى الآن في المسابقة.
وأكد الهولندي، ألفريد شرودر، المدير الفني للعين، أن فريقه لم يقدم أفضل أداء له أمام النصر، وأهدر العديد من الفرص، ولم يظهر بالصورة المطلوبة في التمركز، كما حصل لاعبه جوناتان سانتوس على بطاقة حمراء، ما جعل المهمة صعبة أمام النصر.
وأضاف: "يجب الاستفادة من الأخطاء التي أدت لخسارتنا بعد سلسلة الانتصارات.

علينا التركيز جيدا للعودة إلى الفوز في المباريات المقبلة".
وشهدت مباريات الجولة 19 هدفا، بمتوسط 2.7 هدف للمباراة الواحدة، وكانت أكثر المباريات تهديفا هي فوز البطائح على خورفكان 3-1، وأقلها فوز النصر على العين 1 - 0.
وسجل سيبستيان تيجالي لاعب الشارقة هدفين في مرمى فريق الإمارات ليرفع رصيده إلى 180 هدفا في 224 مباراة خاضها بدوري المحترفين مع الوحدة والنصر والشارقة.
وفاز بني ياس على الوحدة في هذه الجولة ليكون الفوز الأول له على ملعبه في مواجهة فريق الوحدة بدوري المحترفين منذ سبتمبر 2018.
وبرغم عدم تسجيله لأي أهداف في هذه الجولة، حافظ التوجولي لابا كودجو لاعب العين على وجوده في صدارة قائمة هدافي المسابقة بـ4 أهداف، متساويا مع كل من وليد أزارو (عجمان)، وكايو لوكاس (الشارقة)، ويوسف نيكتيه (بني ياس)، وهاريس سيفيروفيتش (الوصل).
وأشهر قضاة الملاعب 39 بطاقة صفراء، كان أكثرها في لقاء الوصل مع عجمان (11 بطاقة)، كما أشهروا 5 بطاقات حمراء.

أفكارك وتعليقاتك