ألعاب القوى يستضيف "نصف ماراثون آسيا" وينظم 19 بطولة

ألعاب القوى يستضيف "نصف ماراثون آسيا" وينظم 19 بطولة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2023ء) أعلن اتحاد ألعاب القوى استضافة نصف ماراثون آسيا في 11 نوفمبر المقبل في دبي، بمشاركة 1000 عداء وعداءة من 45 دولة، وإقامة 19 بطولة متنوعة للفئات المختلفة من أكتوبر الحالي حتى مايو المقبل، ضمن استراتيجية الاتحاد، لتطوير منظومة اللعبة، وتوسيع رقعة انتشارها، واكتشاف المواهب.

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد إطلاق 4 مراكز تدريبية لتطوير المواهب في دبي ورأس الخيمة وخورفكان وكلباء، مع جوائز تحفيزية تبلغ 100 ألف درهم لكل رياضي، ينجح في كسر رقم الدولة على صعيد فئات الشباب للذكور والإناث، بالإضافة إلى برامج صناعة الأبطال.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اتحاد ألعاب القوى صباح اليوم في دبي بحضور سعادة اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وفهد عبدالله بن جمعة نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة.

(تستمر)


وأكد المر حرص مجلس إدارة الاتحاد من البداية على إعادة اللعبة إلى الواجهة بعد تولي المسؤولية في يوليو 2021 و تمت ترجمة ذلك في تنظيم 19 بطولة خلال الموسمين الماضيين، وإقامة دورات تدريبية متنوعة لتأهيل الكوادر الإدارية والتحكيمية، بالإضافة إلى حصد 20 ميدالية ملونة.
وأشار المر إلى أن مراكز التدريب المتخصصة في 4 مدن بالدولة خطوة مهمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بصناعة الأبطال وتحقيق القدرة التنافسية، بالإضافة إلى الحرص على إقامة مركز تخصصي آخر في أبوظبي، والعمل في كل المسارات التي تسهم في الوصول إلى أجيال من العناصر المميزة، للمنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية.

أفكارك وتعليقاتك