"بيجين" العالمية للتكنولوجيا الحيوية تتوسع إقليميا عبر دبي

"بيجين" العالمية للتكنولوجيا الحيوية تتوسع إقليميا عبر دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2023ء) افتتحت شركة "BeiGene" العالمية المتخصّصة في التكنولوجيا الحيوية، والمدرجة في بورصة ناسداك، مكتبها الجديد في مجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم في دبي، ضمن توسع الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر حفل الافتتاح سعادة عوض صغيّر الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وصالح الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي، ومروان عبد العزيز جناحي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم، ومحمد القباني، المدير العام لشركة "BeiGene" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ ويوري بيترين، تطوير الأسواق الجديدة في شركة "BeiGene"، والبروفيسور حميد الشامسي، رئيس جمعية الإمارات للأورام.

وتعمل شركة "BeiGene" العالمية منذ تأسيسها في عام 2010، على تطوير الأدوية المبتكرة في جميع أنحاء العالم، وقامت ببناء أحد أكبر فرق أبحاث الأورام وأكثرها كفاءة في العالم، مع محفظة من الأصول يبلغ عددها 17 أصلاً معتمداً تمّ تطوير ثلاثة منها داخلياً، بالإضافة إلى خط إنتاج متقدّم يركّز على أمراض الدم والأورام الصلبة مع إمكانية معالجة حتى نسبة 80% من حالات السرطان في العالم حسب نوع الإصابة.

(تستمر)

وقال يوري بيترين، رئيس تطوير الأسواق الجديدة في شركة “BeiGene”، : “ إن دبي التي تشتهر بكونها مركزاً للتجارة الإقليمية والدولية في دولة الإمارات، تعد الموقع المثالي لمكتبنا الأول في المنطقة، ما يشكل دلالة على الحضور المتنامي والتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسهم في تقديم خدمة أفضل للمرضى في المنطقة ” .

بدوره، أكد مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم، الحرص على توفير بيئة أعمال متكاملة للشركات في مجالات علوم الحياة والرعاية الصحية بهدف تعزيز البحث والتطوير والابتكار للارتقاء بجودة الرعاية الصحية، انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 وبرنامج دبي للبحث والتطوير ورؤية نحن الإمارات 2031.

ويضم مجمّع دبي للعلوم أكثر من 450 عميلاً من أبرز الشركات العالمية والإقليمية يعمل فيها ما يزيد على 5,500 موظف متخصّص، حيث يحرص المجمع على دعم وتمكين جهود البحث والتطوير في مجالات الرعاية الصحية، من خلال مختبرات حديثة ومراكز ابتكار رائدة ومساحات عمل مشتركة بالإضافة إلى شبكة واسعة من الخبراء والمتخصصين.

أفكارك وتعليقاتك