منصور بن محمد يشهد العرس الجماعي ل 50 شاباً في دبي

منصور بن محمد يشهد العرس الجماعي ل 50 شاباً في دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 اكتوبر 2023ء) شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، العُرس الجماعي الذي ضم 50 شابا في إمارة دبي ونظمته وزارة تنمية المجتمع بدعم من رجل الأعمال الإماراتي سعادة خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، والذي أقيم في فندق “هيلتون دبي الحبتور سيتي”، ترسيخاً لقيم التكافل المجتمعي واستمراراً لنهج القيادة الرشيدة في استدامة مبادرات الأعراس الجماعية والتي تهدف إلى تخفيض تكاليف الزواج على الشباب.

وهنأ سموه الشباب المشاركين في العرس الجماعي، متمنياً لهم السعادة والاستقرار في حياتهم الأسرية الجديدة، كما بارك سموه لأهلهم وذويهم بهذه المناسبة السعيدة، مؤكداً أن بناء أسرة مستقرة ومترابطة هو حجر الأساس في مسيرة تقدم دولة الإمارات وعلى قمة أولويات الحكومة، التي تحرص على دعم أبناء الوطن، مشيداً بنجاح تجربة الأعراس الجماعية في الدولة ونهجها المستدام، لما تُمثله من ظاهرة وطنية يُحتذى بها في تكريس تقاليد أصيلة في المجتمع، وتُسهم في تعزيز قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية.

(تستمر)

وبهذه المناسبة قدم خلف بن أحمد الحبتور التهنئة للعرسان، معرباً عن سعادته بمشاركته فرحتهم، ومتمنياً لهم حياة زوجية سعيدة. وقال "فرحتكم اليوم هي فرحتنا جميعاً، وتعطينا طاقة إيجابية كبيرة. اليوم هو بداية مرحلة جديدة ومهمة جداً في حياتكم. نصيحتي لأبنائنا وبناتنا أن تعطوا الأولوية لتأسيس عائلات مترابطة وإنجاب الأطفال الذين سيكونون ذخراً لأهلم ولوطنهم". وأضاف "للعام الثاني على التوالي وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ندعم هذه المبادرة الاجتماعية، لأن تأسيس الأسر في جو من الاستقرار المعيشي، أمر في غاية الأهمية، ومثل تلك المبادرات تساهم في تخفيف أعباء الزواج على أبنائنا لبدء حياة زوجية سعيدة".

حضر العرس بجانب سموه، سعادة ناصر إسماعيل، وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية، وسعادة خلف بن أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، وراشد خلف الحبتور، وعدد من المسؤولين وذوي العرسان والمدعوين.

الجدير بالذكر أن تنظيم هذا العرس يأتي وفقا لمظلة مذكرة تفاهم، وقّعتها وزارة تنمية المجتمع مع مجموعة الحبتور، من أجل دعم الشباب المواطنين المقبلين على الزواج، في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية، بما يعزز رؤية وأهداف الوزارة، وسعي المجموعة للمساهمة مع شركائها لبناء وتأسيس أسر إماراتية متماسكة، وتحقيق الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي، وتحفيز مشاركة الشباب في الأعراس الجماعية التي تسهل وتيسر عليهم تكاليف الزواج. وتقدم مجموعة الحبتور الدعم للشباب والشابات الإماراتيين المقبلين على الزواج، من خلال تنظيم الأعراس الجماعية.

وتدعو الوزارة الشباب للاستفادة من الأعراس الجماعية، من خلال التسجيل في خدمة الأعراس الجماعية التي توفرها لهم عبر الموقع الإلكتروني: www.mocd.gov.ae. بما يؤهل من تنطبق عليهم الشروط، للمشاركة في الأعراس الجماعية التي يتم تنظيمها في مختلف إمارات ومناطق الدولة على مدار العام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك