"غرفة عجمان" تبحث فرص نمو استثمارات السياحة العلاجية في الإمارة مع وفد تايلاندي

"غرفة عجمان" تبحث فرص نمو استثمارات السياحة العلاجية في الإمارة مع وفد تايلاندي

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2023ء) بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان ووفد مركز فيتال لايف للرعاية الصحية من مملكة تايلاند، سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وفرص الاستثمارات في مجالات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية.

يأتي اللقاء دعماً لتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع ونمو الأعمال والترويج لإمارة عجمان كوجهة مثالية للاستثمار.

كان في استقبال الوفد، الذي ترأسته الدكتورة وانفيبوت سانفاسيتفونغ، سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، و سعادة حمد تريم الشامسي مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في عجمان وسعادة سالم بن أحمد النعيمي رجل أعمال، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية.

(تستمر)

كما حضر اللقاء ، الذي عقد بمقر غرفة عجمان، جميلة كاجور مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية وعبدالله عبدالمحسن النعيمي مدير إدارة علاقات ودعم الأعضاء في غرفة عجمان، بجانب ممثلي مستشفى ثومبي ـ عجمان، والمستشفى السعودي الألماني ـ عجمان.
وأكد سعادة سالم السويدي، على متانة العلاقات الإماراتية التايلاندية ، مشيدا بمستويات التعاون الاقتصادي وحجم التجارة البينية بين البلدين حيث بلغ إجمالي التبادل التجاري بين البلدين في عام 2022 ما قيمته 20 مليار دولار.

وأفاد بأن غرفة عجمان حريصة على نمو أعمال القطاع السياحي بشكل عام والدفع قدماً بنمو استثمارات السياحية العلاجية واستغلال المقومات الاستثنائية التي تمتلكها إمارة عجمان ومنها النمو اللافت لأعداد زوار الإمارة من مختلف دول العالم والتنوع في المنشآت السياحية العاملة في عجمان، وتوافر مجموعة واسعة من المستشفيات والمراكز الصحية المميزة مع وجود نخبة من الجامعات والكليات الطبية الرائدة على مستوى الدولة والمنطقة ككل.

من جانبه أكد سعادة حمد تريم أهمية اللقاء ودوره في تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال السياحة العلاجية والتبادل التعليمي والخبرات الطبية، لاسيما أن القطاعين الطبي والتعليمي يحظيان بمتابعة واهتمام من القيادة الرشيدة، موضحاً أن إمارة عجمان تسعى لتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للسياحة العلاجية والرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والدولي.

وبحث اللقاء فرص التعاون لتطوير برامج سياحة علاجية مبتكرة وأهمية تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الرعاية الصحية والتدريب الطبي، وفرص التعاون في تنظيم فعاليات ودورات تدريبية مشتركة لتطوير مهارات الكوادر الصحية وضرورة تبادل الخدمات الصحية والتقنيات العلاجية الحديثة.

وأكد الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات للإطلاع على المرافق الصحية والكليات الطبية في كل من عجمان وتايلاند وبحث فرص تطوير برامج مشتركة للزمالة وتدريب الأطباء والممرضين الصحيين.

من جانبها وجهت الدكتورة وانفيبوت سانفاسيتفونغ، الشكر على حفاوة الاستقبال، وأكدت حرص مركز فيتال لايف للرعاية الصحية التابع لمستشفى بومرونغراد الدولي في تايلاند على تعزيز شراكاته الخارجية والتوسع بأعمال المركز خارجياً، مشيدة بمدى تنوع مقومات السياحية العلاجية في إمارة عجمان بشكل خاص ودولة الإمارات عموماً الأمر الذي يعزز من فتح شراكات وتعاون يصب في مصلحة الأطراف كافة

وتبادل سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وسعادة حمد تريم الشامسي مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في عجمان ورئيسة الوفد التايلاندي الدكتورة وانفيبوت سانفاسيتفونغ، في ختام اللقاء الدروع والهدايا التذكارية.

أفكارك وتعليقاتك