بلدية مدينة العين تطلق مبادرة " إضافات" للتصاميم الجاهزة لمباني الخدمات

بلدية مدينة العين تطلق مبادرة " إضافات"  للتصاميم الجاهزة لمباني الخدمات

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 يونيو 2018ء) أطلقت بلدية مدينة العين ممثلة بقطاع تخطيط المدن و المساحة مبادرة " إضافات " عبر توفير تصاميم و نماذج جاهزة تلبي احتياجات المواطنين تعتمد من الناحية المعمارية الإنشائية على جميع أنواع الإضافات للملاحق الخدمية في حدود 100 متر مربع للسكن الخاص و المساكن الشعبية في مدينة العين لدى المكاتب الاستشارية في إمارة أبوظبي بهدف تقديم أفضل الخدمات الحكومية بأفضل الاسعار وضمان تطبيق معايير البناء المعتمدة.

و قال المهندس سهيل المهيري المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن و المساحة في بلدية مدينة العين إنه من منطلق تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة لوضع المبادرات و البرامج الإسكانية التي تلبي احتياجات المواطنين أصبح باستطاعة المالك اختيار التصميم النموذجي المناسب له والمعتمد مسبقا من إدارة تراخيص البناء في بلدية مدينة العين لدى المكاتب الاستشارية المعينة مما يساهم بشكل كبير في تحقيق وتطبيق معايير البناء و للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار تصاميم المباني الخدمية لدى المكاتب الاستشارية .

(تستمر)

و أوضح أنه تم الاتفاق مع عدد من المكاتب الاستشارية باعتبارها شريكا استراتيجيا في تقديم خدمات إدارة تراخيص البناء على أسعار ثابتة تناسب جميع المتعاملين وتلبي جميع الاحتياجات لتوفر بذلك الوقت والجهد وتضمن حفظ المشروع إلكترونيا في البرنامج الموحد لتراخيص البناء .

و نوه المهيري إلى أن التصاميم وعددها 100 نموذج عبارة عن ملاحق خدمية متنوعة مثل ملاحق الضيافة و المطابخ و المخازن والصالة الرياضية وغرف الكهرباء والملاحق الخدمية للخيام المؤقتة تم اعتمادها واختيارها وفقا لمتطلبات واحتياجات المتعاملين الأساسية وكثرة الطلب عليها موضحا أن هذه النماذج في زيادة مستمرة لضمان توفير الاحتياجات المناسبة للمتعاملين.

و أضاف المهيري إنه تم تزويد 9 مكاتب استشارية في مدينة العين بالمتطلبات والتي بدورها قامت مبتوفيرها مشيرا إلى أن المجال مفتوح أمام المكاتب الاستشارية الآخرى في حالة الرغبة في المشاركة.

و أكد سعادته حرص إدارة تراخيص البناء على تقديم أفضل الخدمات المتطورة و المتقدمة في مجال مشاريع البناء لتواكب رؤية و تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة و بلدية مدينة العين لتقديم خدمات متميزة و مبتكرة تسهم بشكل كبير في إسعاد المتعاملين .

أفكارك وتعليقاتك