خطة مرورية متكاملة في دبي استعدادا لاستقبال عيد الفطر

خطة مرورية متكاملة في دبي استعدادا لاستقبال عيد الفطر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 يونيو 2018ء) وضعت لجنة تأمين الفعاليات ممثلة بهيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي خطة شاملة للحركة المرورية لضمان انسيابها خلال الاحتفال بعيد الفطر السعيد وذلك في إطار الاستراتيجية الثابتة التي يتبعها الجانبان في المناسبات الدينية والوطنية.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة ورئيس فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات والفعاليات السنوية إن الهيئة أعدت الخطط المرورية والتشغيلية الضرورية التي تشمل خدمات وسائل النقل الجماعي بهدف تلبية احتياجات الجمهور ومستخدمي الطريق بتقديم أفضل الخدمات التي تُمكّنهم من استخدام وسائل النقل الجماعي أو الخاص بشكل آمن وسهل للجميع خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك التي تشهد عادةً ازدحاماً في هذا الوقت من كل عام.

(تستمر)

وأوضحت أن الخطة تشمل منطقة برج خليفة حيث جرى وضع خطة لتوجيه المرور من وإلى منطقة برج خليفة على أكثر من اتجاه سواءً من شارع عود ميثاء عبر شارع الأصايل أو من خلال جسور زعبيل عبر شارع السعادة أو استخدام شبكة الطرق الداخلية في منطقة الخليج التجاري للوصول إلى شارع الشيخ زايد وطريق الخيل لتخفيف الضغط عن شارع المركز المالي .

ولفتت إلى أنه ولضمان انسيابية الحركة المرورية ستجري مراقبة الإشارات الضوئية والتحكم بها على شارع المركز المالي وعلى بوليفارد محمد بن راشد بهدف تحقيق أعلى انسيابية مرورية ممكنة في ساعات الذروة المختلفة .. منوهة إلى أنه تم تخصيص منطقتين للمواقف إضافيتين في حال انشغال المواقف في دبي مول في كل من نادي الوصل ومنطقة الجافلية أمام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب حيث ستتوفر حافلات لنقل الركاب من وإلى دبي مول من تلك الأماكن.

ونوهت إلى أن مواعيد تشغيل المترو أثناء أيام عيد الفطر سيتراوح زمن التقاطر فيها من 3 إلى 8 دقائق وفقاً لساعات الذروة علماً بأن خدمة القطار السريع ستعمل كالمعتاد وهي كالتالي : الجمعة 15 يونيو يعمل المترو "الخط الاحمر" من 10 صباحا إلى 2 صباح اليوم التالي والخط الأخضر من 10 صباحا وحتى 2 صباح اليوم التالي فيما سيعمل المترو بخطه الأحمر يوم السبت 16 يونيو ويوم الاحد 17 يونيو من 5 صباحا وحتى 2 صباح اليوم التالي فيما سيعمل الخط الأخضر يومي السبت والأحد 16 و17 يونيو من الخامسة و30 دقيقة صباحا وحتى 2 صباح اليوم التالي أما بالنسبة لمواعيد الترام فستكون كالتالي الجمعة الموافق 15 يونيو من 9 صباحا وحتى 10 صباح اليوم التالي بينما في يومي السبت والأحد بتاريخ 16 و17 يونيو فسيعمل من 6 صباحا وحتى 10صباح اليوم التالي.

وأشارت إلى الإجراءات التنظيمية لخدمات الحافلات ومركبات الأجرة التي سيجري توفير أقصى عدد ممكن منها في منطقة التحميل والتنزيل التابعة للمول إضافة إلى توفير عدد إضافي من مركبات الأجرة في المنطقة خلال ساعات الذروة كما ستتوفر مواقف بديلة لدبي مول في مواقف الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب ومواقف نادي الوصل وأنه سوف يتم توفير حافلات لنقل الجمهور من والى منطقة برج خليفة وسيجري تركيب 14 لوحة إرشادية لتوجيه مستخدمي الطريق إلى المواقف البديلة لمول دبي وأنه في حال زيادة الطلب على مركبات الأجرة مع عدم توفرها عند دبي مول سيجري تفعيل خط للحافلات لنقل الركاب إلى محطات مترو ديرة سيتي سنتر وبرجمان حيث تتوفر المزيد من مركبات الأجرة في تلك المواقع.

وأكدت وجود فريق يضم مهندسين ومفتشين فنيين متميزين على استعداد تام لإصلاح والتعامل مع أي أعمال طارئة في الموقع خلال فترة عيد الفطر بالتنسيق مع شرطة دبي وإعمار لضمان تنفيذ الخطط التشغيلية والإغلاقات المطلوبة.

من جانبه قال العميد عبد الله الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ رئيس لجنة تأمين الفعاليات في شرطة دبي إن لجنة تأمين الفعاليات أنهت استعداداتها وأصبحت في كامل جاهزيتها لاستقبال إجازة عيد الفطر المبارك حيث عقدت اللجنة بجميع الهيئات والمؤسسات المعنية عدة اجتماعات تنسيقية جرى خلالها وضع خطة أمنية مشتركة وموحدة كل حسب اختصاصه وذلك لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وتأمين حركة السير خلال الاحتفال بالعيد.

وأكد أن القائد العام لشرطة دبي اطلع على الخطة الأمنية واعتمدها مثمناً جهود اللجنة الأمنية وعملها الدؤوب موضحاً أيضاً أنه تم التركيز على جميع الشوارع والمسارات الداخلية والخارجية خاصة تلك التي تمثل شريان الإمارة "من وإلى مطار دبي الدولي" وكذلك المناطق السياحية والمراكز التجارية حيث سيكون هناك حضور مكثف لدوريات المرور وأمن الطرق لتسهيل الحركة وتخفيف حدة الازدحام ومنع أي مشكلات مرورية قد تحدث نتيجة الكثافة المرورية المتوقعة في تلك المناطق.

أفكارك وتعليقاتك