السفير البحريني يطلع على أنشطة وخدمات المركز الوطني للتأهيل

السفير البحريني يطلع على أنشطة وخدمات المركز الوطني للتأهيل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 يوليو 2018ء) اطلع سعادة الشيخ خالد بن عبدالله بن علي بن حمد آل خليفة سفير البحرين لدى الدولة على أنشطة وخدمات المركز الوطني للتأهيل الهادفة الى علاج وتأهيل مرضى الإدمان وعلى برامج الوقاية المتبعة لتحصين وحماية الشباب والمراهقين والمجتمع من آفة ومخاطر المؤثرات العقلية وتقديم العلاج المناسب حسب كل حالة من حالات مرض الإدمان.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة السفير للمركز ولقائه سعادة الدكتور حمد عبالله الغافري مدير عام المركز.

وقال مدير عام المركز أن الزيارة تأتي تتويجا للإنجازات والمستوى الذي وصل إليه المركز وذلك بفضل الدعم والتوجيه من القيادة الرشيدة مما أسهم في نقل المركز إلى مراتب عليا على الخارطة الإقليمية والعالمية لمراكز ومؤسسات علاج مرض الإدمان وأصبح من الجهات الرائدة والريادية في العلاج والتأهيل وتقديم الخبرات والتدريب والتعليم لجميع العاملين في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل.

(تستمر)

وأضاف أن زيارة سعادة السفير البحريني تأتي للتعرف على الخدمات المقدمة بالمركز والذي يتوافق مع أعلى معايير الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى الإدمان على المؤثرات العقلية.

وأوضح أن المبنى الجديد للمركز الوطني للتأهيل يعد حاليا من أكبر المراكز العالمية المتخصصة في هذا المجال حيث تبلغ السعة الإستيعابية للمركز حوالي 169 سريرا إضافة الى العيادات الخارجية والمرافق الأخرى التابعة له.

وأكد أن المركز يمثل إضافة نوعية للخدمات المتخصصة التي تقدمها الدولة وسيساهم في تحقيق الخطة الإستراتيجية لإمارة أبوظبي في مجال الخدمات الاجتماعية.

من جانبه أشاد سعادة السفير البحريني بالتعاون الذي أبدته إدارة المركز وتسخيرها جميع الإمكانيات المتاحة من أجل الاستفادة القصوى من هذه التجربة.

وأبدى الضيف الزائر اعجابه بالبرامج والخطط العلاجية التي يقدمها المركز للمرضى وآليات تطبيقها بما يتناسب مع البيئة الاجتماعية الخليجية وكذلك بمستوى الاحترافية الذي وصل إليه مقارنة مع المراكز الإقليمية والعالمية.

وأعرب سعادته عن اعتزازه بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل في إقامة علاقات شراكة والاستفادة من الخبرات والإمكانيات التي طورها المركز في علاج وتأهيل مرضى الإدمان بسرية تامة.

وفي نهاية الزيارة ثمن سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة السفير البحريني الدور الذي يقوم به المركز وشكر العاملين على حسن الاستقبال.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك