الاتحاد الدولي للجوجيتسو يرفع الإيقاف عن نظيره البحريني

الاتحاد الدولي للجوجيتسو يرفع الإيقاف عن نظيره البحريني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 يوليو 2018ء) نجحت جهود الاتحاد الاسيوي للجوجيتسو في رفع الايقاف عن اتحاد البحرين الموقع عليه من قبل الاتحاد الدولي بالقرار الصادر منذ 3 أشهر على ضوء تغيب أحد لاعبي المنتخب البحريني وكذلك أحد الحكام بدون إخطار المنظمة الدولية عن المشاركة في بطولة الألعاب العالمية برغم منحهم بطاقة ال" WHITE CARD".

جاء ذلك بعد جهود ماراثونية تكللت بالنجاح في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجوجيتسو الذي عقد بمقر الاتحاد الدولي في أبوظبي مساء أمس برئاسة اليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي وحضور الأعضاء سوريج جوبي وروبيرت بيرك وحواكيم ثومفارت والدكتور جعفر المظفر وفهد علي الشامسي وميجيل بيركوكو بالإضافة إلى حمد الجابر عضو مجلس إدارة اتحاد البحرين للجوجيتسو الذي تولى عرض موقف اتحاده الوطني.

(تستمر)

وأكد بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية الاجتماع أن القرار اتخذ بالأغلبية بعد اجراء تصويت سري شارك فيه أعضاء المكتب التنفيذي مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي للجوجيتسو لا يستهدف الإضرار بأي عضو من أعضائه لأنه يبقى من أسرة اللعبة ولكنه معني بتعزيز صورة اللعبة وتقوية شخصيتها بين مختلف الألعاب الأخرى وذلك من خلال وضع الأسس والمبادئ التي تنال احترام الأخرين، والزام الجميع باحترامها.

وقال إنه بناء على طلب الاتحاد الاسيوي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي تم مخاطبة رئيس الاتحاد البحريني قبل 3 أسابيع للحضور وشرح موقف الاتحاد والاستماع لدفاعه من أجل إعادة النظر في العقوبة بمنتهى الشفافية من خلال التصويت وبذلك استجبنا إلى طلب الاتحاد الاسيوي لمساعدة الاتحاد البحريني خصوصا أننا أمام مشاركة اللعبة لأول مرة بعد اعتمادها في دورة الألعاب الاسيوية في جاكرتا الشهر المقبل.

وأضاف أن القرار جاء متوازنا وسمح للبحرين بالمشاركة ورفع علم بلادها في الدورة مشيرا الى أن هذا القرار حمل نبأ سارا لمملكة البحرين ولكل أسرة الجوجيتسو فيها لأنه رفع الحظر عن مشاركتها في البطولات الدولية وسوف يسمح لها بالمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية " جاكرتا 2018" من خلال كل اللاعبين الآخرين.

أفكارك وتعليقاتك