لجنة التفويج للجمرات تعقد ورشة عمل لمناقشة خطط التفويج في موسم حج هذا العام

لجنة التفويج للجمرات تعقد ورشة عمل لمناقشة خطط التفويج في موسم حج هذا العام

مكة المكرمة ( وكالة الأنباء السعودية ۔ ‎‎‎ 17 أغسطس 2018ء) عقدت لجنة التفويج للجمرات بمؤسسة مطوفي أفريقيا غير العربية اليوم, ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والأمن العام ممثلاً في إدارة الحشود لمناقشة خطط التفويج في موسم حج هذا العام 1439هـ .

واستهلت الورشة بعرض مرئي تناول حالات المشاة داخل مشعر منى والنقاط الحرجة التي تشهد كثافة عالية، والخطوات الإجرائية المتبعة في التعامل معها.

وعلى هامش ورشة العمل أكد مستشار وزارة الحج والعمرة اللواء يحي الزهراني, جاهزية جميع القطاعات المعنية بتفويج الحجاج إلى المسجد الحرام ومنشأة الجمرات لتنفيذ استراتيجية الوزارة التي أعدتها لموسم حج هذا العام لضمان تفويج ناجح وميسر، مطالبًا مكاتب شؤون الحجاج ومنظمي القدوم بضرورة التزام حجاجهم بالتعليمات وجداول التفويج الخاصة بمكاتب الخدمة، وأن يعمل الجميع كمنظومة واحدة تسعى لراحة الحجاج وسلامتهم.

(تستمر)

وشهدت الورشة شرحاً لخطط وبرامج التفويج لمنشأة الجمرات لرؤساء مكاتب الخدمة الميدانية ومنظمي قدوم الحجاج لموسم حج هذا العام 1439هـ، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور عبدالرحمن ماريه، ومدير إدارة الحشود بالأمن العام العميد محمد الزهراني، وقائد المنطقة الثانية بأمن المشاة بمشعر منى العقيد مسفر القحطاني، والعقيد محمد البليخي، وعضو مجلس الإدارة بالمؤسسة رئيس لجنة التفويج لمنشأة الجمرات المهندس عبدالله صديق لشكر.

وتحدث مدير إدارة الحشود بالأمن العام العميد محمد الزهراني، من جهته ، عن خطط إدارة الحشود التي أعدتها بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، والمسارات المحددة للذهاب والعودة من وإلى منشأة الجمرات، مشددا على أهمية الالتزام بالخطة للخروج بحج ميسر وآمن.

بدورهما تحدث كل من العقيد مسفر القحطاني، والعقيد محمد البليخي عن الإجراءات التطويرية التي نفذتها الجهات الأمنية بالمشاعر المقدسة والتي ستسهم في رفع كفاءة خطط التفويج.

وقال نائب رئيس مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية الدكتور عبدالرحمن ماريه خلال اللقاء: "إن المؤسسة حرصت على تكامل الأدوار للخروج بنتائج مشرفة في موسم حج هذا العام وتكليل مساعيها بمزيد من النجاحات ورفع مستوى جودة الأداء وتوظيف إمكاناتها وكوادرها المدربة في سبيل تمكين الحجاج الذين تتشرف بخدمتهم من تأدية نسكهم بكل يسر وسهولة، مضيفا أن تضافر الجهود مع الجهات المختلفة يعد العنصر الرئيس في عملية نجاح الموسم وخاصة مهمة تفويج الحجاج إلى جسر الجمرات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك