الشيخ السديس يلقي محاضرة لحجاج لجنة الدعوة إلى إفريقيا

الشيخ السديس يلقي محاضرة لحجاج لجنة الدعوة إلى إفريقيا

مكة المكرمة ( وكالة الأنباء السعودية ۔ ‎‎‎ 18 أغسطس 2018ء) ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، محاضرة بعنوان "دور الحرمين الشريفين في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم"، لحجاج لجنة الدعوة بإفريقيا بحضور صاحب السمو الامير بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا ، وذلك ضمن المؤتمر العام الثاني لاتحاد علماء إفريقيا.

وأوضح معاليه في مستهل المحاضرة أنَّ عز الأمة الإسلامية هو في وحدة المسلمين، وجمع صفوفهم، فبهما تنال الأمة مجدها، وتصل إلى مبتغاها، وتعيش حياة آمنة مطمئنة، وتكون الأمة مهابة الجانب، مهيبة الحمى، عزيزة السلطان.

وأبان الشيخ السديس أن من أهم خصائص هذه الأمة أنها أمة واحدة، محذرًا الأمة من الاختلاف والتفرق ، مؤكدًا أن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة لوحدة المسلمين، وجمع صفوفهم.

(تستمر)

وأشار إلى دور الحرمين الشريفين في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم، موضحاً دور الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم.

وتطرق معاليه إلى ضوابط وحدة المسلمين، وجمع صفوفهم, بعد بيان وجوب الوحدة بين المسلمين، وأنه لا بد لنا من بيان طبيعة الوحدة التي ندعو إليها، ونكشف الغطاء عن حقيقتها.

وحث الشيخ السديس الدعاة إلى العناية بالوسطية، وأن يكونوا دعاة حق لتجلية الصورة الحقيقية للإسلام، وعدم الانقياد وراء الاختلافات في المسائل الفقهية والشرعية، التي تقود إلى التفرقة بين صفوف المسلمين، مؤكداً حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على مد جسور التعاون مع جميع المسلمين في أصقاع المعمورة بما يخدم الإسلام والمسلمين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك