بعد تحريرها من براثن الحوثي .. أهالي قرية " المنظر " بالحديدة فرحون بعودتهم إلى ديارهم

بعد تحريرها من براثن الحوثي .. أهالي قرية " المنظر " بالحديدة فرحون بعودتهم إلى ديارهم

الحديدة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أغسطس 2018ء) أعرب سكان قرية المنظر عن فرحتهم بعودتهم إلى ديارهم بقريتهم بالقرب من مطار الحديدة و خط القتال الأمامي و تحررهم من براثن الميليشيات الحوثية الإيرانية بعد أن تمكنت القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من تحرير بلدتهم ضمن قرى وبلدات آخرى في محيطها.

و تحدث أحد العائدين للقرية لوكالة أنباء الامارات " وام" عما عاناه أهلها بعيدا عن ديارهم .. و قال " لقد عانينا كثيرا طوال أربع سنوات جراء ممارسات الحوثيين الإرهابية وها قد عدنا إلى ديارنا و الحمد لله .. نحن نعيش آمنين بعد أن تم تحرير قريتنا".

و ذكر عائد آخر أن الحوثيين استهدفوا مدينة الحديدة و قراها و مدارسها و مساجدها بالصواريخ و قذائف الهاون و البشر و حتى الحجر لم يسلم من عدوانهم الآثم في سبيل تحقيق مآربهم الإجرامية وسلب اليمنيين حريتهم .

(تستمر)

. و قال إن استهداف البنية التحتية المدنية بشكل متعمد منهجهم و هم يكررونه بالطريقة نفسها في الأماكن التي يسيطرون بقوة السلاح والبطش.

و تتواصل مسيرة حياة اليمنيين نحو المستقبل مع كل تقدم و تحرك من قبل قوات المقاومة اليمنية على طول الطريق الساحلي الغربي صوب الحديدة في ظل توالي تحرير البلدات و القرى من الاحتلال الحوثي و التي سرعان ما تدب فيها الحياة مرة آخرى وتعود إلى طبيعتها.

و لا تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية تشكل تهديدًا للمدينة و مواطنيها حتى بعد طردهم.. وهو ما أكده أحد مقاتلي المقاومة اليمنية لـ "وام" .. و قال إن " مهمتنا الأساسية في مواجهة ذلك حماية أرواح الأبرياء لأن الحوثيين ما زالوا يستهدفون القرية و أهلها بمدافع الهاون وغيرها من الأسلحة" .

و أوضح أحد العائدين إلى قرية المنظر أنه على الرغم من المخاطر التي يمثلها الإرهاب الحوثي على قريتهم إلا أن أهلها يأملون في مستقبل أفضل ملؤه السعادة والأمن في ظل تواجد الحكومة الشرعية بينهم" .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك