رئيس هيئة الهلال الأحمر يتفقد المراكز الإسعافية في المسجد الحرام

رئيس هيئة الهلال الأحمر يتفقد المراكز الإسعافية في المسجد الحرام

منى ( وكالة الأنباء السعودية ۔ ‎‎‎ 19 أغسطس 2018ء) تفقد معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم ، الليلة الماضية ، المراكز الإسعافية ونقاط تجمع الفرق الطبية بالحرم المكي الشريف،حيث اطلع على سير العمل الإسعافي في نطاق المسجد الحرام، واستعدادات الفرق الطبية والإسعافية لتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام.

ووقف معاليه على آليات سير العمل الإسعافي ، مستمعاً إلى شرح من مسؤولي الفرق الإسعافية في الحرم المكي عن مجريات العمل ، كما استمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول تطوير العمل وما يواجهم من صعوبات.

ووجه رئيس هيئة الهلال الأحمر بتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم لتقديم الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن على النحو الأمثل ، معرباً عن شكره وتقديره لجهود الفرق الإسعافية في نطاق الحرم الشريف على ما يقدموه من خدمات إسعافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

(تستمر)

وشدد على ضرورة الاستمرار في بذل كل الجهود لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن، في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من اهتمام بموسم الحج حيث هيأت كافة الإمكانات والتجهيزات لضمان سلامة الحجيج والعودة إلى أوطانهم سالمين.

يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر جهزت 15 مركزًا ونقطة إسعافية مزودة بكوادر طبية مدربة، داخل وخارج المسجد الحرام لتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة للحجاج، من بينها 10 مواقع ثابتة و5 نقاط متحركة، كما خصصت الهيئة 9 عربات قولف مجهزة بكافة الخدمات الطبية لسرعة نقل الحالات الإسعافية إلى المنشأت الصحية المنتشره داخل الحرم وخارج ساحاته.

أفكارك وتعليقاتك