الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم تواصل حملة "صحتك هدفنا" بعنيزة

الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم تواصل حملة "صحتك هدفنا" بعنيزة

عنيزة ( وكالة الأنباء السعودية ۔ ‎‎‎ 19 سبتمبر 2018ء) تواصل الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم " سكر" اليوم، حملة للكشف المبكر عن داء السكري بعنوان "صحتك هدفنا"، بمقر محافظة عنيزة، وذلك ضمن برنامج "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للكشف المبكر لداء السكر" .

وأشاد محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم بالحملة وأهدافها النبيلة التي تسعى للتحذير من مرض السكري أحد أمراض العصر والذي يحتاج لمراقبة دائمة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" أحمد التويجري أن الجمعية تهدف إلى مساعدة المجتمع وتوعيته ميدانيًا لخطر داء السكري والقدرة على اجتنابه أو التعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية الموجودة بالمعرض من خلال خبرات طبية تعمل بلجنة التثقيف بالجمعية، لافتًا النظر إلى أن المعرض يحتوي على أركان للعناية بالصحة والتغذية الصحية وقياس كتلة الجسم وركن خاص للقدم السكري و الركن الدوائي الذي يقدم توعية بالدواء لمرضى بالسكري.

(تستمر)

وبين الرئيس التنفيذي لجمعية "سكر " محمد بن ناصر المجحدي أن هذه المرحلة تعد المرحلة الثانية من انطلاق البرنامج، وتهدف إلي زيادة توعية وتثقيف المرضى المصابين بداء السكري خاصة والمجتمع بصفة عامة بشكل دوري.

يذكر أن الحملة بدأت بالكشف لداء السكري على موظفي المحافظة، وستستمر على بقية القطاعات الحكومية والخاصة بعنيزة .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك