" قضاء أبوظبي" تشارك في معرض العين للكتاب

" قضاء أبوظبي" تشارك في معرض العين للكتاب

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2018ء) تشارك دائرة القضاء في أبوظبي في فعاليات "معرض العين للكتاب" - الذي يحتفي بمرور 10 سنوات على انطلاقته - والتي تنطلق اليوم وتستمر حتى الثاني من شهر أكتوبر المقبل في مركز العين للمؤتمرات.

وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أن مشاركة الدائرة في المعرض للمرة السادسة تأتي في إطار الاهتمام بالدور المجتمعي لنشر الثقافة القانونية بطريقة مبتكرة بين أفراد المجتمع انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء لتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة بالمساهمة في الحفاظ على الأمن عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع المحلي والدولي .

(تستمر)

من جانبه أوضح الدكتور صلاح خميس الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي أن المشاركة في المعرض تأتي من منطلق الحرص على تقديم خدمات مجتمعية من خلال المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة وذلك لما توفره من فرص للتواصل مع فئات متنوعة من المجتمع إضافة إلى كونها تعكس الاهتمام بدعم الأنشطة والأعمال ذات الصلة بالوعي القانوني باعتبارها أحد أهم السبل لتعزيز سيادة القانون وضمان تحقيق العدالة وصيانة الحقوق.

وقال إن جناح الدائرة في المعرض - الذي يتزامن مع "عام زايد" - يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات تشمل "ركن زايد في قلوبنا" الذي يعرض مقولات مسجلة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بجانب مشاهدة مجموعة متنوعة من الصور .

وأضاف أن الجناح يتضمن "ركن مستشارك" الذي يعد غرفة للاستشارات القانونية والاجتماعية والنفسية يقدمها عدد من المختصين في الدائرة فضلا عن محاضرات توعوية لطلاب المدارس من زوار المعرض خلال الفترة الصباحية إضافة إلى عرض عدد من الإصدارات القانونية التي تتضمن مجموعة قيمة ومتنوعة من المطبوعات والكتب المتخصصة وسلسلة إصدارات في المجال القانوني والتشريعات المحلية والاتحادية لتوعية وتثقيف الجمهور بجانب عرض عدد من الأفلام التوعوية الهادفة إلى نشر الوعي القانوني مع تخصيص فعاليات للأطفال تشمل مسابقات وأنشطة تفاعلية .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك