شرطة دبي تدشن "الشرطي جارك"

<span>شرطة دبي تدشن &quot;الشرطي جارك&quot;</span>

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 كانون الثاني 2019ء) دشنت إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالتعاون مع مجلس القيادات الشابة في شرطة دبي، المنصة التطوعية لمبادرة" الشرطي جارك"، والتي تعد إحدى مبادرات الشرطة المجتمعية الهادفة إلى تطوع موظفي شرطة دبي ليكونوا حلقة الوصل بين صوت المواطنين والمقيمين في الأحياء السكنية والقيادة العامة لشرطة دبي لرصد المشكلات والعمل على حلها.

وجاء تدشين المنصة خلال لقاء مفتوح مع جميع المتطوعين في مبادرة "الشرطي جارك" في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بحضور المقدم عارف بيشوه نائب مدير إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والمدني شيخة العبدولي رئيس قسم التوعية الجنائية، والملازم أول مهندس خليفة الروم أمين عام مجلس القيادات الشابة بالإضافة إلى عدد من الضباط الميدانيين في شرطة دبي.

(تستمر)

وأكدت شيخة العبدولي أن مبادرة "الشرطي جارك" هي مبادرة نوعية في شرطة دبي أطلقها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، عام 2013 وتعتبر جسراً بين شرطة دبي والمجتمع للتواصل والتعاون والعمل معاً لبناء مجتمع أكثر أمناً، مشيرةً إلى أن المبادرة تهدف إلى معالجة الظواهر السلبية والجنائية في المجتمع والمساهمة في خفض معدلات الجرائم، ومتابعة تقارير الشرطة المجتمعية إلى جانب التعاون مع شعبة مجالس الشرطة المجتمعية لخدمة الأحياء السكنية.

من جانبة أكد الملازم أول مهندس خليفة الروم أن المنصة التطوعية لمبادرة "الشرطي جارك" ستكون متوفرة على شبكة الانترنت الداخلية لشرطة دبي حيث ستعمل على قياس أداء الشرطي المجتمعي النشيط من خلال نظام "نقاط مجتمعية" التي سيتم اكتسابها من مدى قدرة الشرطي على التعامل مع مختلف القضايا في الحي السكني الذي يقطنه إلى جانب قياس نسب حضوره للمناسبات المجتمعية في الحي السكني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك