كهرباء الشارقة تنفذ 5 محطات جهد 132 كيلوفولت و18 أخرى "جهد 33 "

<span>كهرباء الشارقة تنفذ 5 محطات جهد 132 كيلوفولت و18 أخرى &quot;جهد 33 &quot;</span>

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 كانون الثاني 2019ء) أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة خلال عام 2018 ثلاث محطات" أبوشغارة والجامعة ومدينة المستثمر بالحمرية" جهد 132 كيلو فولت وسيتم ضمن خطة الهيئة للعام 2019 الإنتهاء من تنفيذ محطتين جديدتين جهد 132 في منطقتي تلال وواسط2 .

كما كشفت الهيئة عن الإنتهاء من تنفيذ ثلاث محطات فرعية جهد 33 كيلو فولت في منطقة تلال والجرينة في حين تتضمن خطة هذا العام تنفيذ 15 محطة جديدة في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

وتم الإنتهاء من مشروعات جديدة لتعديل الشبكات في عدد من مناطق مدينة الشارقة تشمل خطوط - 132 - جديدة بطول 14 كم من الحمرية إلى مدينة المستثمر وخط تلال إلى الطي بطول 10 كم بالإضافة إلى 16 مشروعا لتعديل شبكات - 33 و11 - كيلوفولت.

(تستمر)

وقال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن المحطات الجديدة تأتي في إطار التوسعات والمشروعات التطويرية الضرورية لمواكبة التوسعات العمرانية والنهضة الاقتصادية والصناعية والاجتماعية التي تشهدها إمارة الشارقة مما يتطلب التوسع في مشروعات الطاقة والمياه وشبكات النقل والتوزيع لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة والمياه .. منوها بأن تقديرات الهيئة تشير إلى استمرار نمو الطلب على الطاقة في إمارة الشارقة بنسبة تصل إلى 7 بالمائة.

وأضاف أن الهيئة أولت اهتماما كبيرا لتطوير الخدمات في كافة مجالات عملها ضمن خططها الحالية والمستقبلية من أجل مواكبة النمو المطرد للأحمال وحركة التوسع العمراني والسكاني .. لافتاً إلى أن تلك المشاريع ستساهم في تخفيف الأحمال على المناطق وتزويد المناطق الجديدة بالكهرباء.

وأوضح أن الهيئة تعمل في إطار إستراتيجية تهتم بالوفاء باحتياجات التنمية من الطاقة الكهربائية والتى تعتمد سياساتها على دراسات لتنويع مصادر الطاقة والاستفادة المثلى من مواردها المتاحة وتحسين كفاءة إنتاجها واستخدامها وتحقيق الحفاظ على البيئة.

وأكد أن الهيئة تحرص على استخدام أفضل الحلول التكنولوجية التي تسهم في زيادة الإنتاج وتطوير الأداء وتقليل حجم الانبعاثات الكربونية الصادرة عن المحطات بنسب كبيرة تعزز من توجهات الاستدامة والطاقة للإمارة وتعزيز اعتمادية وفاعلية ورفع كفاءة شبكات النقل والتوزيع عبر استخدام أفضل التقنيات الحديثة المعتمدة عالميا.

من جانبها أوضحت المهندسة مي الليم مديرة إدارة التخيل الهندسي أن المشاريع التطويرية ستسهم في تحقيق الثبات والاستقرار لشبكة الكهرباء وتوزيع الاحمال في عدة مناطق .. مشيرة إلى أن الهيئة تحرص على توفير كافة الإمكانات ومراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل وتشغيل الشبكة الكهربائية بأعلى مستويات الأداء فنيا كما تعمل على تنفيذ كافة الدراسات اللازمة لتطوير وتوسعة شبكات النقل والتوزيع وأنظمة تشغيل وتوليد الكهرباء ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرات المحطات لتلبية معدلات الطلب المتزايد على الكهرباء.

أفكارك وتعليقاتك