بلدية مدينة أبوظبي و"مساندة" تنفذان مشروعين لتطوير البنية التحتية في مدينة زايد

<span>بلدية مدينة أبوظبي و&quot;مساندة&quot; تنفذان مشروعين لتطوير البنية التحتية في مدينة زايد</span>

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 كانون الثاني 2019ء) تنفذ دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي وبالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" مشروعين للطرق الداخلية والبنية التحتية في مدينة زايد في الحوضين MZ-12، و MZ-39 ، وذلك بتكلفة تقارب الـ 200 مليون درهم، وعلى مساحة تقدر بـ 425 ألف متر مربع حيث بلغت نسبة إنجاز أعمال مشروع الحزمة 12 نحو 90%، ونسبة الإنجاز لمشروع الحزمة 39 بلغت 92 %.

ويأتي هذان المشروعان في إطار الحرص على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بتوفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، حيث تحظى هذه المشاريع بالاهتمام والمتابعة الدائبة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

(تستمر)

وأكد الجانبان حرصهما على تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة تخدم مجتمع الإمارة واقتصادها وفقاً لأفضل المعايير العالمية، وبما يساهم في جعل إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في هذا المجال، وذلك في كافة المشاريع التي يتم تنفيذها.

وتراعي مثل هذه المشاريع تطوير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة ومواكبة التطور المستمر الذي تشهده المدينة والنمو السكاني وتلبية احتياجات المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة تقدم أعلى مستوى من الراحة والرفاهية، وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن وتحقق له السعادة، وتقديم أرقى المعايير من خلال إدارة وتنفيذ المشاريع الخدمية لأفراد المجتمع، وصولاً إلى أعلى درجات التميز، فضلاً عن تلبية الاحتياجات الخدمية لأفراد المجتمع، وتنفيذ مشاريع التطوير، وتعزيز مكونات البنية التحتية لتتناسب مع حجم نمو المنطقة وارتفاع عدد سكانها، وبما يتلاءم مع متطلبات التنمية والتطوير، واحتياجات المجتمع المحلي، إلى جانب تعزيز الارتقاء بمستوى المرافق لتتناسب مع هذا النمو وفقاً لكل ما يدعم معايير التنمية المستدامة.

وتفصيلاً، فإن المشروع الأول الخاص بإنشاء الطرق الداخلية والبنية التحتية في مدينة زايد "الحي الإماراتي" الحزمة 12 بدأ العمل فيه في شهر أكتوبر من العام 2016، وتبلغ تكلفة المشروع ما يقارب 90 مليون درهم، بمساحة تتجاوز 340 ألف متر مربع، فيما بلغت نسبة الإنجاز أكثر من 90 %.

ويقع مشروع "الحي الإماراتي" في مدينة زايد على بعد عشر دقائق من مطار أبوظبي الدولي، متضمناً جميع أعمال البنية التحتية من مياه الشرب، والري، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وإنارة الطرق، وتركيب الإشارات الضوئية، وإنشاء شبكة كهرباء، وشبكة غاز طبيعي، بالإضافة إلى أعمال الرصف وتحسين التربة.

وفيما يخص المشروع الثاني الخاص بإنشاء الطرق الداخلية والبنية التحتية في مدينة زايد الحوض 39 فبدأ العمل فيه في أكتوبر من العام 2016 بتكلفة تقارب الـ 109 ملايين درهم، وذلك على مساحة تتجاوز 84 ألف متر مربع.

ويقع المشروع في مدينة زايد بجوار جامعة أبوظبي على طريق أبوظبي- العين، ويخدم 68 قطعة سكنية، متضمناً تنفيذ وإكمال كافة أعمال البنية التحتية والطرق الداخلية للحوض 39 ومنها شبكة طرق بطول 6.3 كم، وإنشاء شبكة صرف صحي بطول 10.2 كم، وشبكة صرف مياه الأمطار بطول 13.3 كم، وشبكة لمياه الشرب بطول 7.9 كم، وشبكة للري بطول 16.8 كم، إلى جانب إنشاء 5 محطات كهرباء وتنفيذ شبكة خطوط اتصالات بطول 16.8 كم.

أفكارك وتعليقاتك