"المعهد الدولي للتسامح بدبي".. مبادرات واجراءات نوعية

<span>&quot;المعهد الدولي للتسامح بدبي&quot;.. مبادرات واجراءات نوعية</span>

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 كانون الثاني 2019ء) بدأت "إدارة التسامح" في المعهد الدولي للتسامح التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في دبي تنفيذ مهام عملها بعد إصدار الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد قرارا باستحداث الادارة الجديدة تزامنا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2019 عاما للتسامح.

ومن المنتظر أن تشهد الإدارة حراكا يستهدف اقتراح وطرح برامج ومبادرات نوعية تساهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح وإصدار حزمة من الإجراءات والقرارات بغية تحقيق الأثر المطلوب مما يعد ترجمة حية لتطلعات القيادة الرشيدة.

وتتضمن المهام التخصصية لمدير إدارة التسامح وفقا للقرار الاداري صلاحية ومهمة الاشراف على إعداد السياسات والمواثيق المحلية والدولية المتعلقة بمواضيع التسامح مع الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة ورفعها الى العضو المنتدب تمهيدا لإقرارها والاشراف على إعداد وتطوير السياسات واللوائح المنظمة لعمليات التدريب المتخصص المتعلق ببناء قدرات التسامح محليا وإقليميا ودوليا والتأكد من أخذ الاعتمادات المهنية والاكاديمية اللازمة بشأنها وتطوير خطة تسويقية تتعلق بنشر وتنفيذ البرامج التدريبية المعتمدة استنادا إلى استراتيجية المعهد.

(تستمر)

ويتحمل مدير إدارة التسامح مهام الاشراف على إعداد السياسات والدراسات وبحوث ومقترح تشريعات متعلقة بأنشطة واختصاصات المعهد وفق جودة عالية والسعي لاقتراح سياسات ودراسات ومبادرات وتشريعات داعمة لقيم التسامح والسلام والتعايش المشترك وقبول الآخر وتقديم المشورة والخبرات اللازمة في مجال ترسيخ قيم التسامح في المجتمعات وبحث فرص الشراكات الاستراتيجية والتعاون المشترك في المنظمات والاتحادات المحلية والإقليمية والعالمية ذات العلاقة بالمعهد ورسم إطار وحدود علاقات الشراكة مع أصحاب المصلحة بما يحقق المنفعة المتبادلة ويقدم قيمة مضافة لطرفي العلاقة والعمل على عقد شراكات مع المؤسسات الثقافية المعنية في العالم بنشر مبادئ الوئام وقيم التسامح بين الأجيال علاوة على عقد شراكات إعلامية مع الجهات الاعلامية محليا وخارجيا.

وقال خليفة السويدي الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح بالإنابة ومدير إدارة التسامح بالمعهد الدولي للتسامح التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد ال مكتوم العالمية أن الادارة ساعية للعمل الجاد والتعاون البناء في الترويج لقيم التسامح والتواصل ما بين الثقافات المختلفة خاصة وأن إعلان صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2019 عاما للتسامح يأتي من ضمن جملة من المبادرات الهامة والكثيرة التي انتهجتها القيادة الرشيدة منذ بداية قيام الاتحاد في إطار استكمال مسيرة الخير والعطاء.. مشددا على أهمية تعزيز معاني التسامح في مفاصل الحياة على اختلافها خاصة في ظل ما يشهده العالم من اضطرابات في أكثر من بقعة.

وأضاف " سنعمل على بناء جسور التواصل العالمي باستخدام مختلف السبل وطرح أي مبادرات وتشريعات داعمة لقيم التسامح ...منوها بأنه على كافة فئات المجتمع والمؤسسات التكاتف وتوحيد الجهود من أجل نشر قيم السلام كونها مفردات هامة ترتكز عليها عملية التنمية المستدامة والحفاظ على المكتسبات والمنجزات.

أفكارك وتعليقاتك