"تقييمي" تطبيق ذكي ينظم عمل المقيّمين العقاريين بدبي

"تقييمي" تطبيق ذكي ينظم عمل المقيّمين العقاريين بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 كانون الثاني 2019ء) أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي التطبيق الذكي للمقيّمين العقاريين " تقييمي".

شهد الإعلان عن طرح التطبيق الجديد سعادة سلطان بطي بن مجرن المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك وسعادة مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري والمدراء التنفيذيين لقطاعات الدائرة.

و يقدم تطبيق " تقييمي"خدمات مميزة لملاك العقارات والمستثمرين وجميع الجهات المعنية بالتقييم العقاري ويساعدهم في الحصول على هذه الخدمات بسهولة تامة من دون الحاجة إلى اتباع الإجراءات الروتينية التي تستغرق المزيد من الوقت وتحتاج إلى الكثير من الجهد .

وسيكون "تقييمي" إحدى المنصات الذكية التي توفرها المؤسسة للربط بين المقيمين ومتعامليهم حيث يمكن للمالكين وممثلي المالك الإطلاع على المقيّمين المعتمدين من المؤسسة واختيار الجهة المناسبة لخدماتهم وطلب الحصول على تقييم لعقاراتهم.

(تستمر)

. فيما تستطيع شركات التقييم إضافة الطلبات بالنيابة عن متعامليها ليقوم المقيمون بعد ذلك بقبول الطلبات أو رفضها أو التنسيق مع المتقدمين بطلباتهم .. بينما سيكون لدى المقيّمين - عند الانتهاء من عمليات التقييم - خيار تقديم ملخص التقييم وإصدار شهادة لطلب التقييم.

وأشار المهندس مروان بن غليطة إلى أن تنظيم عمليات التقييم في السوق العقاري من المهام الأساسية والمهمة لضبط أداء المقيّمين العقاريين وتجهيز البيئة الأنسب للمستثمرين منوها إلى أن قرار المجلس التنفيذي رقم 37 لسنة 2015 نظم جميع جوانب عمليات التقييم العقاري في الإمارة وأناط بالمؤسسة مهام تنظيم وتسجيل المقيمين العقاريين..منوها إلى أن مشاريع مؤسسة التظيم العقاري الإستراتيجية تؤكد على أهمية إطلاق تطبيقات ذكية تساهم في تلبية تطلعات المتعاملين وتوفير بيانات آنيه لهم لدعم القرارات الاستثمارية .

من جانبه ذكر علي عبدالله آل علي مدير إدارة الترخيص العقاري إلى أن التطبيق الجديد يعد إنجازا متميزا يخدم الأهداف الإستراتيجية التي تتبناها المؤسسة ويأتي في إطار التحول الذكي للخدمات المقدمة من مؤسسة التنظيم العقاري والمتعلقة بخدمات التقييم للعقارات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك