86 مليار درهم تجارة دبي مع الهند في 9 أشهر

86 مليار درهم تجارة دبي مع الهند في 9 أشهر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 كانون الثاني 2019ء) بلغ حجم التبادل التجاري بين دبي والهند 86.2 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بواردات بلغت 56.8 مليار درهم وصادرات 20.9 مليار درهم وإعادة تصدير 8.5 مليار درهم.

اما ابرز سلع التجارة بي الهند ودبي فقد حل الذهب والمجوهرات في المركز الأول بقيمة 28 مليار درهم والألماس في المركز الثاني بقيمة 21 مليار درهم والزيوت النفطية ثالثا بقيمة 6.2 مليار درهم ثم الهواتف بما فيها الهواتف الذكية بـ 1.7 مليار درهم والارز بـ 1.6 مليار درهم.

كشف عن هذه الأرقام خلال اسقبال جمارك دبي وفدا من مجلس الأعمال ومجموعات العمل الهندية في إطار جهود الدائرة لتطوير التعاون والتنسيق مع الهيئات الدبلوماسية ودعم مستوى الخدمات والتسهيلات الجمركية المقدمة للتجار والمستثمرين ضمن مبادرة "ارتباط" التي أطلقتها الدائرة لتطوير علاقاتها مع الشركات وقطاعات الأعمال الأجنبية.

(تستمر)

و اشاد اعضاء الوفد ببيئة الأعمال في دبي وكيف استطاعت هذه البيئة الجاذبة من تحويل أحلام التجار الهنود إلى حقيقة واقعية مشيرين إلى أن جمارك دبي وبفضل ما تقدمه من تسهيلات غير مسبوقة في دعم التجارة المشروعة أسهمت في تنامي أعمالهم وتحقيق مردود إيجابي عليها.

وتناول أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي خلال اللقاء دور دبي المحوري في التجارة الإقليمية والعالمية.. مشيداً بالتعاون التجاري البناء مع الهند والتي تعد الشريك التجاري الثاني لدبي.. واستعرض أهم المنجزات التي تحققت خلال العام 2018 ورؤية الدائرة للعام القادم موضحاً أن جمارك دبي تعمل على تطوير نماذج فعالة وخدمات مبتكرة لدعم أعمال شركائها التجاريين وخفض التكلفة عليهم وكذلك تسريع العمليات التجارية مؤكداً أن أي نجاح تحققه جمارك دبي هو نجاح لشركائها الداعمين لمسيرتها.

ولفت إلى أن 4 آلاف و 500 شركة هندية تعمل بنجاح في الإمارات وتحقق أداء جيدا .

من جانبه أكد شري فيبول قنصل الهند في دبي ان مجموعات العمل الهندية في الإمارات تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية كالذهب والمجوهرات وقطاع الملابس والاقمشة والصلب.. مؤكداً أن جمارك دبي أدت دوراً رئيسيا في تعزيز أعمال مجموعات العمل الهندية والتجار وأصحاب العلامات التجارية بفضل تطور خدماتها التقنية.

أفكارك وتعليقاتك