فرانسيسكو لاكميرا مديرا عاما لـ " آيرينا "

فرانسيسكو لاكميرا مديرا عاما لـ " آيرينا "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 كانون الثاني 2019ء) اختارت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا " اليوم فرانسيسكو لاكميرا ليكون مديرا عاما لها اعتبارا من 4 أبريل 2019 خلفا لعدنان أمين الذي شغل منصب مدير عام الوكالة منذ 2011 .

وجرى تعيين لاكميرا خلال ختام أعمال الجمعية العمومية التاسعة للوكالة التي عقدت على مدار 3 أيام وهي الهيئة العليا لصنع القرار في الوكالة.

ويشغل لاكميرا حاليا منصب المدير العام للتنمية المستدامة والطاقة والمناخ في وزراة البيئة والأرض والبحر الإيطالية، وترأس فرق التفاوض الإيطالية في "مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ".

كما أنه مثل إيطاليا في العديد من المحافل الدولية بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

(تستمر)

وفي الفترة بين عامي 2003 و2010 عمل أستاذا في علم اقتصاد البيئة والأرض في كلية الهندسة في جامعة روما كما أنه حاصل على شهادة العلوم السياسية من جامعة ميسينا.

وتم انتخاب لاكميرا لمدة 4 سنوات وعند توليه منصب المدير العام سيترأس أمانة الوكالة وسيكون مسؤولا عن تنفيذ برنامج عملها وميزانيتها.

أفكارك وتعليقاتك