"أبوظبي للأوراق المالية" يستعرض البيئة الاستثمارية في الإمارة أمام قمة الشراكة فى الهند

"أبوظبي للأوراق المالية" يستعرض البيئة الاستثمارية في الإمارة أمام قمة الشراكة فى الهند

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 كانون الثاني 2019ء) استعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال مشاركته فى قمة الشراكة 2019 فى مدينة مومباي الهندية ضمن وفد الدولة ..

البيئة الاستثمارية المتميزة في إمارة أبوظبي؛ سواء لجهة الاستقرار الاقتصادي، أو المنظومة التشريعية والقانونية العادلة، أو البنية التحتية المتقدمة.

واشار سعادة خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي للسوق بالانابة الذى تراس وفد السوق الى القمة عوامل جذب المستثمرين المتوفرة فى ابوظبي للباحثين عن أسواق مستقرة مضيفا ان القمة شكلت منصة مثالية تطوير العمل المشترك مع الجانب الهندي باعتبار المستثمرين الهنود يمثلون رافداً مهماً للاستثمارات الأجنبية في الإمارة.

وذكر سعادة خليفة سالم المنصوري أن مشاركة سوق أبوظبي للأوراق المالية في فعاليات قمة الشراكة 2019 تأتي استمراراً للجهود المستمرة التي يبذلها السوق للاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، ولعقد شراكات استراتيجية تساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق ولإمارة أبوظبي بشكل عام.

(تستمر)

يشار إلى أن عدد المستثمرين من حملة الجنسية الهندية في سوق أبوظبي للأوراق المالية قد وصل حوالي 17700 مستثمر وذلك مع نهاية عام 2018، و بلغت قيمة تداولاتهم /بيع+شراء/ خلال السنة حوالي 345 مليون درهم فيما بلغت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكونها مع نهاية 2018 نحو 280 مليون درهم.

أفكارك وتعليقاتك