سلطان بن حمدان يشهد ثاني أيام مهرجان محمد بن زايد آل نهيان للهجن "التلة 2019"

سلطان بن حمدان يشهد ثاني أيام مهرجان محمد بن زايد آل نهيان للهجن "التلة 2019"

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 كانون الثاني 2019ء) شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن منافسات الفترة المسائية من اليوم الثاني لمهرجان محمد بن زايد آل نهيان للهجن "التلة 2019" التي خصصت لسن اللقايا، وأقيمت على أرضية ميدان التلة لمسافة 4 كلم وفئة "الحقايق".

وحضر فعاليات اليوم الثاني الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط العمراني بعجمان والشيخ خالد بن حمدان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والشيخ جمال بن صقر القاسمي ..إلى جانب جمع غفير من محبي ومتابعي رياضة سباقات الهجن من جميع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوج معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان والشيخ راشد بن حميد النعيمي الفائزين بأشواط الرموز والفائزين في فئة الحقايق الابكار المفتوح.

(تستمر)

واستطاعت "مهيبة" لسعيد محمد سالمين المنصوري، أن تنتزع ناموس الشوط الرئيس الأول، والمخصص للحقايق الأبكار، بعد أن قطعت مسافة الشوط بزمن قدره 5:41:4، وفازت "مهيبة" بكأس ومليون درهم، وجاءت في المركز الثاني "الزود" لمحمد عتيق بن زيتون المهيري، والتي أنهت مسافة الشوط بزمن قدره 5:41:5، ووصلت في المركز الثالث "كفاح" لسالم سعيد بن منانة المتبي، بعد أن أنهت مراحل الشوط بزمن قدره 5:42:2.

وفي الشوط الثاني فاز "شاهين" لعبدالله يافور المنصوري بالكأس و800 ألف درهم، والمخصصة للفائز بشوط الحقايق الجعدان، واستطاع "شاهين" أن ينهي المسافة بزمن قدره 5:44:0، وجاء "خطير" لمنصور محمد آل سالمين المنصوري في المركز الثاني بزمن بلغ 5:47:4، ووصل "الغزال" لأحمد بالحزمي قناص العامري، وبتوقيت قدره 5:47:9.

ويشكل المهرجان ملتقى سنوياً رياضياً وتراثياً لمحبي هذه الرياضة الأصيلة وملاك الإبل والمضمرين، ويهدف إلى المحافظة على هذا الموروث الإماراتي والخليجي والعربي الأصيل سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في الاهتمام والمحافظة على تراث الآباء والأجداد الذي يعد جزءاً مهماً من تاريخ وثقافة دولة الإمارات والحرص على توثيقه ونقله إلى الأجيال.

أفكارك وتعليقاتك