جماعة أنصار الله تعلن إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات لقوات سعودية ويمنية في نجران

جماعة أنصار الله تعلن إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات لقوات سعودية ويمنية في نجران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مساء اليوم الاثنين، إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات للجيش السعودي وقوات يمنية في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

وأفاد المركز الإعلامي للجماعة، في تغريدة على "تويتر"، بأن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت صاروخاً باليستي من نوع (بدر 1 – P) على تجمعات عسكرية سعودية ويمنية غرب بير عسكر في نجران​​​.

وتأتي العملية عقب ساعات من إعلان الجماعة تنفيذ قوتها الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية مشتركة استهدفت قوات سعودية ويمنية في معسكر سقام بذات القطاع.

كانت الجماعة قد أعلنت، في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، امتلاكها تقنيات متطورة للصواريخ الباليستية الذكية، بتدشين منظومة صواريخ قصيرة المدى باسم بدر 1 - P تعمل بالوقود الصلب، تتميز بدقة إصابة للهدف تبلغ 3 أمتار.

(تستمر)

وتعلن "أنصار الله"، بين وقت وآخر، عن شن غارات بطائرات من دون طيار، وإطلاق صواريخ باليستية تستهدف القوات اليمنية المشتركة وقوات التحالف بالساحل الغربي لليمن وفي داخل الأراضي السعودية.

ويقوم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات عسكرية  ضد الحوثيين، دعما للشرعية، ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله.

وبفعل العمليات العسكرية يعاني اليمن حالياً أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

أفكارك وتعليقاتك