" ديوا " و " سيمنس " تتعاونان في بحوث قطاع الطاقة

" ديوا " و " سيمنس " تتعاونان في بحوث قطاع الطاقة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 كانون الثاني 2019ء) وقعت كل من هيئة كهرباء ومياه دبي / ديوا / وشركة سيمنس الألمانية مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البحوث والتطوير وتبادل الخبرات والمعارف وبناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية المتعلقة بقطاع الطاقة.

وقع المذكرة، سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وديتمار سيرسدورفر الرئيس التنفيذي للشركة- الشرق الأوسط، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2019، حيث تشارك الهيئة بصفتها شريك الكفاءة للدورة الثانية عشرة من القمة.

وسيتعاون الطرفان في مجالات البحوث والتطوير بقطاع الطاقة بما في ذلك الشبكات الذكية، ودمج مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الموزعة في شبكة الكهرباء، وأنظمة تخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء، واستخدام الذكاء الاصطناعي في وحدات إنتاج الطاقة، والطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنيات التصنيع، وكفاءة الطاقة والاستدامة، والأمن الإلكتروني، والروبوتات، والمباني الذكية وغيرها، إضافة إلى بناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية المتعلقة بقطاع الطاقة.

(تستمر)

وقال الطاير: " يأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة وشركة سيمنس العالمية في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تمتد لأكثر من 30 عاماً، لا سيما في مجال الحلول التقنية المتعلقة بإنتاج الطاقة "، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم تنسجم مع التزام الهيئة بتبني أحدث الابتكارات والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في البحوث والتطوير وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في ابتكار منهجيات تحليلية وبحثية وتحسين الأدوات المستخدمة في تطوير حلول مبتكرة لزيادة كفاءة الطاقة وتعزيز التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية لضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة.

من جهته، قال سيرسدورفر: " تعد هيئة كهرباء ومياه دبي شريكاً قوياً، ونحن متحمسون للعمل معاً لتطوير القطاعات ذات الاهتمام المشترك في دولة الإمارات ".

وأضاف: " نتشارك مه الهيئة الالتزام بتعزيز الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى الصعيد العالمي، تستثمر سيمنس بشكل كبير في قطاع البحوث والتطوير حيث تم إنفاق 5.6 مليار يورو خلال العام الماضي، وتخصيص 5.7 مليار يورو للعام الجاري 2019، ونحن فخورون بأن نكون إحدى أكبر الشركات الرقمية على مستوى العالم التي تسهم في تعزيز قطاع الأعمال ومساعدة المجتمع بشكل عام ".

أفكارك وتعليقاتك