هيئة مكافحة الإرهاب لشنغهاي للتعاون والمركز الأفريقي لدراسة الإرهاب يتفقان على التعاون

هيئة مكافحة الإرهاب لشنغهاي للتعاون والمركز الأفريقي لدراسة الإرهاب يتفقان على التعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2019ء) ذكر المكتب الصحفي للهيئة الإقليمية لمكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة شنغهاى للتعاون، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم وتعاون، مع المركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب.

وأفاد المكتب الصحفي للهيئة الإقليمية لمكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة شنغهاى للتعاون، بأن وفد اللجنة التنفيذية للهيئة زار مقر المركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب (جزء من هيكل الاتحاد الأفريقي) في الجزائر​​​.

وقال المتحدث باسم الهيئة : " أثناء الزيارة، تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الهيئة الإقليمية لمكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة شنغهاى للتعاون والمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب"، مشيراً إلى أن الجانبين أكدا على أهمية المهام القانونية لكلتا المنظمتين في مجال مكافحة الإرهاب، وضمان الأمن والاستقرار الإقليميين.

(تستمر)

وأضاف المكتب الصحفي للهيئة بأن " الطرفين أشارا إلى أهمية زيادة التعاون بين الهيئة الإقليمية لمكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة شنغهاى للتعاون والمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب، في سياق عمليات العولمة التي تقوم بها المنظمات الإرهابية الدولية، ما يعزز الطبيعة العابرة للحدود وحركة انتشار النشاط الإرهابي".

يذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية، تم تأسيسها في عام 2001 من قبل زعماء كل من الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزستان وأوزبكستان، وفي 9 حزيران/يونيو 2017 حصلت الهند وباكستان على العضوية الكاملة في المنظمة، وفي الوقت الحاضر تتمتع أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا بصفة "مراقب" بينما تتمتع أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا بصفة "شريك". ويقع مقر الهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب لمنظمة شنغهاي للتعاون في مدينة طشقند في طاجيكستان.

أفكارك وتعليقاتك