بتمويل من "الهلال الأحمر".. تدشين عيادة متنقلة لمكافحة "حمى الضنك" في محافظة شبوة

بتمويل من "الهلال الأحمر".. تدشين عيادة متنقلة لمكافحة "حمى الضنك" في محافظة شبوة

شبوة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 كانون الثاني 2019ء) دشن ملتقى ابناء شبوة "3+1 " في محافظة شبوة اليمنية اليوم العيادة المتنقلة لمجابهة وباء حمى الضنك والحصبة وحملة رش ضبابية لمكافحة وباء "حمى الضنك" وذلك بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة.

وتستهدف حملة الرش الضبابي التي ينفذها ملتقى ابناء شبوة "3+1 " وتستمر لفترة 3 أيام مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة ومنها حمى الضنك وذلك في جميع الأحياء السكنية بمنطقة ظليمين ومنطقة رمه بمديرية مرخة السفلى ترافقها عيادة متنقلة للفحص المجاني على الحالات المشتبه بأصابتها وصرف الأدوية مجانا.

وقال المهندس مبارك بن حمامه المشرف الميداني لفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة إن الهيئة مولت العيادة المتنقلة وحملة الرش من أجل المساهمة في القضاء على وباء "حمى الضنك" والحد من إنتشار الحميات الفيروسية الأخرى التي أصابت وحصدت أرواح الكثيرين في محافظة شبوة وذلك في استجابة سريعة بعد اعلان الجهات الصحية في مديرية مرخة السفلى تفشي "حمى الضنك" بصورة غير مسبوقة ما حدا بالهلال الأحمر الإماراتي إلى التدخل العاجل للبدء الفوري في عمليات المكافحة لدرء مخاطرها على حياة السكان.

(تستمر)

من جانبه أعرب علي الممصوع مدير المركز الصحي بظليمين عن جزيل الشكر لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا ولذراعها الانساني هيئة الهلال الأحمر على ما تقدمه من أعمال إنسانية تمس حياة الشعب اليمني مؤكدا أن الحملة نبراس لما يعتزم القائمون عليها للتعبير عن أهمية حياة وصحة الشعب اليمني.. مشيرا إلى أهمية العيادة المتنقلة المجابهه وباء حمى الضنك والحصبه والتي شهدت اقبالا كبيرا من الحالات المشتبه بأصابتها.

وأكد ناصر البعسي مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي متواجد دائما الى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف معربا عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على دعمها السخي للشعب اليمني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك