مصر تشارك في القمة العربية الاقتصادية ببيروت على مستوى رئيس الوزراء – مصدر دبلوماسي

مصر تشارك في القمة العربية الاقتصادية ببيروت على مستوى رئيس الوزراء – مصدر دبلوماسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2019ء) ذكر مصدر دبلوماسي عربي، اليوم الثلاثاء، إن جمهورية مصر العربية ستتمثل على مستوى رئاسة الوزراء، لافتاً إلى مصر تشارك بفعالية في القمة بالرغم من غياب الرئيس عبد الفتّاح السيسي.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "استطيع أن أؤكد أن الرئيس السيسي لن يتمكن من المشاركة في القمة الاقتصادية، حيث سيكون تمثيل مصر على مستوى رئيس الوزراء"​​​.

ولم يحدد المصدر أسباب غياب الرئيس المصري عن القمة العربية، لكنه أشار إلى أن "مصر ستشارك في القمة بفعالية".

من جهته، نفى الناطق باسم رئاسة الوزراء، نادر سعد، أن تكون القاهرة حددت تمثيلها في القمة، وقال لوكالة "سبوتنيك"، "إلى الآن لم يتحدد تمثيل رئيس الوزراء لمصر في المؤتمر الاقتصادي ببيروت، وسنعلن بمجرد اتخاذ القرار".

(تستمر)

وتدور الشكوك حول مستوى التمثيل في القمة الاقتصادية العربية، التي يستضيفها لبنان في الفترة الممتدة بين 18 و20 كانون الثاني/يناير الحالي.

ولم تكشف الجهات المنظمة للقمة الاقتصادية حتى الآن عن أية تفاصيل بشأن المشاركة العربية، ولكن الأوساط الدبلوماسية تحدثت خلال اليومين الماضيين عن مشاركة سبعة من قادة الدول العربية، من بينهم الرئيس المصري.

وكانت ليبيا أعلنت، أمس الاثنين، مقاطعتها لقمة بيروت، احتجاجاً على قيام مناصرين لحركة "أمل" الشيعية التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بإنزال علم ليبيا عن محيط مكان انعقاد القمة في بيروت، وذلك على خلفية ما يعتبرونه تقاعساً ليبياً في الكشف عن مصير رجل الدين الشيعي الإمام موسى الصدر في ليبيا في العام 1978.

أفكارك وتعليقاتك