انطلاق مهرجان سلطان بن زايد التراثي 20 يناير

انطلاق مهرجان سلطان بن زايد التراثي 20 يناير

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) أعلن اليوم عن تفاصيل برامج وفعاليات النسخة الثالثة عشرة من مهرجان سلطان بن زايد التراثي الذي يقام بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات خلال الفترة من 20 يناير الجاري إلى 2 فبراير المقبل في ميدان الهجن سويحان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا المنظمة للمهرجان اليوم في قاعة المؤتمرات بمركز سلطان بن زايد في أبوظبي بحضور سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وأعضاء اللجنة العليا المنظمة إلى جانب مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والمسؤولين في النادي وممثلي الجهات الراعية وجمع كبير من ممثلي وسائل الأعلام.

(تستمر)

ونقل سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري النائب الأول لمدير عام مركز سلطان بن زايد نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان للحضور تحيات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، راعي المهرجان، مؤكدا أن النجاحات التي حققها الحدث إنما هي بفضل سموه، إذ تقف وراءها توجيهاته الدائمة ومتابعته المستمرة وحضوره المتواصل.

وأشار المنصوري خلال المؤتمر الصحفي إلى إعلان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في أكثر من مناسبة أن هدفنا أن يظل المهرجان حدثا سنويا يخلّد جانبا هاما من موروثنا الأصيل، بما يتوائم مع الغرس الطيب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في الحفاظ على تراثنا المجيد، وكذلك مع الرعاية والاهتمام الكبيرين من جانب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

وأعرب عن تقديره لجهود رعاة الحدث والشركاء الاستراتيجيين لدعمهم ومشاركتهم سبل نجاح الحدث وحفظ الموروث، وللرعاة الإعلاميين والصحفيين لدورهم الكبير في نجاح هذا المهرجان ونقل فعالياته المتعددة التي تحول سويحان كل عام الى ساحة عرس ثقافي تراثي.

وأوضح أن الأنشطة الاعلامية التراثية والثقافية في المهرجان ستكون حاضرة وبقوة بدءا بمزاينة الإبل ومسابقة المحالب، مروراً بسباق ومزاينة السلوقي العربي، وصولا إلى سباق الإبل التراثي الأصيل، مؤكدا أن اللجنة الإعلامية أعدت مجموعة من البرامج التلفزيونية المتنوعة والمتعددة، إذ سيكون إرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في التسامح حاضراً .

ةلفت رئيس اللجنة الإعلامية إلى أن الرؤية الإعلامية وتغطية الحدث تتثمل في تقديم إعلام مستنير يحوي التغطية الإعلامية الشاملة ويدعم الصورة الحقيقة والنموذجية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي بهدف رفد ثقافة التراث بهويتنا الوطنية من أجل تأصيل الموروث المحلي الأصيل ونشر قيم التسامح والقيم النبيلة في شخصية المجتمع.

وقدم ممثلا رعاة المهرجان الرئيسيين، أحمد الراشدي الرئيس الإقليمي للتمويل العقاري في أبوظبي والعين بمصرف أبوظبي الاسلامي ومروة قعبور مديرة التسويق والاتصال المؤسسي في "مجموعة المسعود" شكرهما وتقديرهما لسمو الشيخ سلطان بن زايد زايد ال نهيان على حرصه الموصول في الحفاظ على الموروث الإماراتي بعامة والإبل بخاصة، والارتقاء برياضة الهجن عبر هذا الحدث الذي نفتخر به، .

وأعربا عن سعادتهما للمشاركة ورعاية هذه الاحتفالية الوطنية التي تمثل محطة هامة لإحياء التراث الإماراتي العريق، من خلال نشر رياضة الإبل التي تحظى باهتمام لافت في دولة الإمارات تيمناً بالرؤية الحكيمة للوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي وجهّنا بضرورة الاهتمام بها وتكريمها لسابق أفضالها علينا وعلى أجدادنا".

وتم خلال المؤتمر الصحفي عرض فيلم قصير حول الاستعدادات القائمة للمهرجان وفعالياته المتعددة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك